icon
التغطية الحية

قسد تعتقل أحد منظّمي قافلة "فزعة عشائر دير الزور" في شمالي سوريا

2023.03.05 | 04:51 دمشق

قسد
قسد تعتقل أحد منظّمي قافلة فزعة عشائر دير الزور (فيس بوك)
إسطنبول- متابعات
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد" أحد منظّمي قافلة "فزعة عشائر دير الزور" التي دخلت مناطق شمال غربي سوريا لإغاثة منكوبي الزلزال المدمّر الذي ضرب المنطقة في الـ6 من شباط الماضي.

وأفادت مواقع إخبارية محلية أمس السبت باعتقال الشاب "حمد العسكر" من قبل "قسد" في أثناء عودته إلى ريف دير الزور، بعد انتهائه من توزيع المساعدات الإغاثية في مناطق شمال غربي سوريا.

وقالت المصادر إن "العسكر" الذي ينحدر من بلدة غرانيج شرقي محافظة دير الزور، هو أحد المشاركين بحملة فزعة العشائر، وقد جرى اعتقاله عند جسر قره قوزاق القريب من مدينة منبج بريف حلب الشرقي "لأسباب مجهولة".

حملة "فزعة العشائر"

وفي الـ13 من شباط الماضي، دخلت قافلة مساعدات قادمة من مناطق شمال شرقي سوريا مقدمة من العشائر والأهالي إلى مناطق شمال غربي سوريا لإغاثة متضرري الزلزال الذي ضرب المنطقة فجر الـ6 من شباط الفائت.

ونشر ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صوراً قالوا إنها لقافلة تضم نحو 75 شاحنة محملة بالمساعدات المقدمة من الأهالي على جسر (قره قوزاق) في منبج، استعداداً لدخولها إلى شمال غربي سوريا.

كما تداول الناشطون تسجيلات مصورة تظهر دخول عشرات الشاحنات المحملة بالمواد الإغاثية والطبية والغذائية مقدمة من العشائر في شمال شرقي سوريا إلى المنكوبين من الزلزال في الشمال السوري.