icon
التغطية الحية

"قسد" تطلب الاعتراف الدولي بـ "الإدارة الذاتية" في شمال شرقي سوريا

2021.07.18 | 11:00 دمشق

الإدارة الذاتية
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أطلقت "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد" حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، طالبت من خلالها المجتمع الدولي بالاعتراف بواجهتها المدنية في شمال شرقي سوريا "الإدارة الذاتية".
ووجهت "قسد" عبر معرّفاتها، دعوة للمواطنين المقيمين في مناطق سيطرتها مساء أمس الأحد للمشاركة في الحملة التي جاءت تحت وسم (# يجب _الاعتراف _بالإدارة _الذاتية_لشمال_وشرق_سوريا).
وانضم إلى الحملة القائد العام لـ"قسد" مظلوم عبدي في تغريدة له على تويتر، طالب فيها "الشعب بأكمله" بالانضمام إلى حملة الهاشتاغ بهدف الحصول على الاعتراف الدولي بـ"الإدارة الذاتية".

بدورها، دعت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي لـ "الإدارة الذاتية" بيريفان خالد، المجتمع الدولي إلى الاعتراف بـ "الإدارة في شمال وشرق سوريا"، وذلك عبر تسجيل مصوّر هنّأت فيه "مواطني مناطق الإدارة الذاتية" بمناسبة اقتراب ذكرى ما أطلقتْ عليه "ثورة 19 تموز 2012".

 

 

وقالت بيريفان خالد: "الشعب في شمال وشرق سوريا هزموا الإرهاب ويستحقون حياة كريمة، لذا ننادي العالم أجمع وخاصة بعد تنظيم الإدارة الذاتية بقبول مشروع الإدارة الذاتية ومنحها صفة الشرعية في العالم" على حد قولها.

وسعت "قسد" في الآونة الأخيرة إلى الضغط على الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأميركية للاعتراف بـ "الإدارة الذاتية" عبر مجموعات ضغط أنشأتها خصوصاً لهذا الغرض، وافتتحت مكاتب لها في معظم تلك الدول.