icon
التغطية الحية

"قسد" تسيطر على آخر مجموعة لعناصر تنظيم الدولة بسجن الصناعة في الحسكة

2022.01.30 | 05:50 دمشق

alsnat.jpg
سجن الصناعة (إنترنت)
الحسة - خاص
+A
حجم الخط
-A

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على كامل سجن الصناعة بمدينة الحسكة بعد استسلام قرابة 30 عنصرا من تنظيم الدولة "داعش" ومقتل أكثر من 20 آخرين رفضوا التسليم.

وكانت "قسد" أعلنت، يوم الأربعاء الفائت عن تمكنها من السيطرة على كامل سجن الصناعة لتعود في اليوم التالي وتقول بأن هناك مجموعة مؤلفة من 60 إلى 90 مقاتلا من تنظيم داعش يتحصنون في جيوب داخل السجن.

وعلى مدى اليومين الماضيين، استهدفت الطائرات الحربية للتحالف الدولي مواقع يتحصن فيها عناصر التنظيم في سجن الصناعة بمدينة الحسكة ما أوقع قتلى في صفوف عناصر التنظيم المتبقين. 

وقال مصدر عسكري لموقع تلفزيون سوريا إن "قرابة 30 عنصراً من تنظيم "داعش" سلموا أنفسهم لقوات سوريا الديمقراطية في حين قتل قرابة 35 آخرين بقصف التحالف الدولي والاشتباكات مع "قسد" خلال اليومين الماضيين".

وأوضح المصدر أن "عناصر المجموعة كانوا في معظمهم من الخلايا الذين هاجموا السجن من الخارج وبينهم قياديان من التنظيم قتل أحدهما وأسر الآخر"، مضيفاً أن "القوات الخاصة التابعة لـ "قسد" مستمرة في تمشيط مهاجع وأبنية السجن بحثاً عن أي عناصر من التنظيم".

وتستمر "قسد" في عمليات تمشيط داخل حيي غويران والزهور إلى جانب تمشيط حي الناصرة الواقع في الجهة الشمالية الغربية للمدينة.

يشار إلى أن عدة مصادر أكدت إلقاء "قسد" القبض على أكثر من 100 شخص في أحياء مختلفة من المدينة من المشتبهين بهم أطلق سراح غالبيتهم بعد التحقيق معهم.

ويتخوف أهالي المدينة من شن خلايا التنظيم هجمات محدودة داخل المدينة بعد تمكن العشرات من سجناء التنظيم من الفرار من سجن الصناعة في اليوم الأول للهجوم.