icon
التغطية الحية

"قسد" تزيل أبراج الاتصال القريبة من طريق الـ"M4"

2022.01.02 | 16:02 دمشق

whatsapp-image-2021-04-01-at-10.20.28.jpeg
مكتب الإتصالات في الرقة وريفها (إنترنت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

أزالت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) اليوم الأحد، أبراج الاتصال (SyriaTel)، من عدة قرى على تخوم طريق الـ "M4" شمالي الرقة، من دون توضيح الأسباب.

وقال مصدر مطلع لموقع تلفزيون سوريا إن "عملية الإزالة شملت برج التروازية والهباة والكنطري شمالي الرقة، وذلك بالتنسيق مع مكتب الطاقة والاتصالات في "الإدارة الذاتية" شمال شرقي سوريا، وتمت أيضا إزالة نواشر إنترنت ذات الإشارات القوية لعدة كيلومترات.

وأضاف المصدر أن هذا الإجراء هو الأول من نوعه، والهدف منه حسب بعض العسكريين منع نقاط الجيش الوطني السوري القريب من الأبراج والمتمركز قبالة طريق الـ "M4" من إمكانية الاستفادة منها مرة أخرى.

ويعتمد أهالي القرى التي أزيلت الأبراج منها على نقاط الإنترنت القريبة من منازلهم والمخدمة من محال الإنترنت، ليحرموا بذلك من الاتصالات لأجل غير مسمى.

ويطالب الأهالي في الرقة باستجرار الإنترنت من تركيا لقربها من مناطق "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) مؤكدين أن الإنترنت بات من الخدمات في الحياة التي لا تقل أهمية عن قطاع الصحة، ويجب أن يكون خارج أي صراع سياسي أو عسكري.

وتعيش مناطق الحسكة والقامشلي وعين العرب ومنبج خدمة ممتازة من ناحية الإنترنت حيث يعتمد معظم السكان على الإنترنت التركي المخدم عبر شرائح الهاتف، ويوجد مراكز لبيع الرصيد التركي إلا أن هذا ممنوع ومحظور في الرقة من دون معرفة السبب وراء السماح به في عين العرب والحسكة ومنبج و حظره في الرقة .