icon
التغطية الحية

"قسد" تدهم مقراً للنظام وتعتقل ضابطاً وعناصر قرب عين العرب

2022.02.02 | 10:59 دمشق

ryf-alrqt-alnzam-alswry.jpg
عناصر من قوات النظام على حاجز في ريف الرقة (إنترنت)
عين العرب - خاص
+A
حجم الخط
-A

دهمت الأجهزة الأمنية التابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، مقراً لقوات النظام السوري واعتقلت ضابطاً وعناصره في قرية جرن أسود شرقي مدينة عين العرب (كوباني) بتهمة العمالة لتركيا.

وقال مصدر خاص لـ موقع تلفزيون سوريا اليوم الأربعاء، إن دورية لجهاز الاستخبارات التابعة لـ "قسد" وبالتنسيق مع القوات الروسية اعتقلت الضابط مهاب علي التابع لقوات النظام من مقر عمله في قرية جرن أسود شرقي عين العرب مع اثنين من مرافقيه بتهمة إعطاء إحداثيات وصور مواقع عسكرية لجهات خارجية.

وأضاف المصدر أن جهاز الاستخبارات التابع لـ "قسد" صادر الأجهزة الإلكترونية من المقر وأجهزة الموبايل وتم نقله مع عناصره إلى مقر الاستخبارات في عين العرب للتحقيق معه.

وسبق أن أفاد مصدر لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ القوات الروسية عقدت، قبل شهرين اجتماعين مع قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في مدينتي عين عيسى شمالي الرقة وعين العرب (كوباني) شمال شرقي حلب، لمناقشة عودة نظام الأسد إلى شمال شرقي سوريا.

وأكد مركز المصالحة السوري – الروسي بدير الزور وجود اتفاق بين "الإدارة الذاتية" التابعة لـ قوات سوريا الديمقراطية (قسد) ونظام الأسد وروسيا، لإعادة انتشار قوات النظام في مناطق سيطرتها بمنطقة الجزيرة، كما كشفت صحيفة "الوطن" الموالية قبل أشهر، عن مسودة وثيقة لحل الخلافات الموجودة بين "الإدارة الذاتية" ونظام الأسد بهدف التنسيق المشترك لصد أي هجوم تركي باتجاه مناطق سيطرة "قسد" شمال شرقي سوريا.