icon
التغطية الحية

"قسد" تحاصر النظام بالقامشلي رداً على حصار الشيخ مقصود والأشرفية

2023.06.02 | 07:20 دمشق

عنصر من "قسد" على ظهر سيارة عسكرية رباعية الدفع
(أ ف ب)
القامشلي - خاص
+A
حجم الخط
-A

حاصرت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) قوات النظام في مدينة القامشلي رداً على حصار الأخير لحيي الأشرفية والشيخ مقصود في حلب.

وقال مصدر مطلع لموقع تلفزيون سوريا إن عشرات العناصر من "قسد" انتشروا، يوم الخميس، في محيط المربع الأمني بمدينة القامشلي واعتقلوا 3 عناصر من قوات النظام.

وأضاف أن "قسد" شددت إجراءتها الأمنية في محيط مطار القامشلي ومنعت سيارات النظام وعناصره من الدخول والخروج منه.

وذكر مصدر آخر مقرّب من "قسد" أن "حصار المربع الأمني ومطار القامشلي يأتي رداً على منع حواجز الفرقة الرابعة إدخال قسد مواد تموينية ومحروقات إلى حيي الشيخ مقصود والأشرفية في حلب".

النظام يحاصر الشيخ مقصود والأشرفية

وأشار، في تصريح لموقع "تلفزيون سوريا"، إلى أن قوات النظام (الفرقة الرابعة) منعت منذ الشهر الفائت دخول عدة قوافل أرسلتها "قسد" للأحياء الواقع تحت سيطرتها في حلب (الشيخ مقصود والأشرفية) محملة بالمحروقات والطحين والأدوية ومواد طبية.
وأفاد المصدر بأن التوتر بين الطرفين قد يمتد إلى مدينة الحسكة في حال استمرار "الفرقة الرابعة" حصارها لمناطق سيطرة "قسد" في حلب.
ويسيطر النظام على عدة أحياء في مدينة الحسكة ومساحة محدودة في مدينة القامشلي تعرف باسم منطقة "المربع الأمني" إلى جانب انتشار قواته في مطار القامشلي وأكثر من عشر قرى في الريف الجنوبي والشرقي للمدينة.