قسد تتقدم على حساب تنظيم الدولة بريف دير الزور الشرقي

تاريخ النشر: 10.12.2018 | 12:12 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:23 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" يوم أمس الأحد هجوماً من محورين على نقاط تنظيم الدولة في محيط وداخل مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي، وذلك بعد إرسالها تعزيزات من مئات المقاتلين منذ الأسبوع الماضي لاستكمال المعركة.

وأعلن المركز الإعلامي لـ "قسد" أن قواتها تقدمت مسافة 1كم وثبّتت 16 نقطة بعد الاشتباكات العنيفة التي دارت يوم أمس الأحد على محور الباغوز، وأشار المركز إلى أن الاشتباكات استمرت حتى مساء أمس في محاولة من التنظيم استعادة النقاط التي خسرها بالهجوم.

واستكملت قوات سوريا الديمقراطية تقدمها مساءً مسافة 1 كم أخرى، وثبّتت 14 نقطة أخرى في المحور نفسه.

أما في محور هجين، حققت "قسد" تقدماً جديداً على مواقع التنظيم داخل المدينة التي باتت مدمرة بالكامل بفعل غارات طيران التحالف المستمرة على المنطقة، حيث يحاول التنظيم الدفاع عن مواقعه بشدة في هجين، وسيطرت قسد فجر اليوم على مشفى هجين وسط المدينة.

وأعلن تنظيم الدولة يوم السبت الماضي مقتل 6 عناصر لقسد إثر استهدافهم بصاروخ موجه في قرية البحرة قرب مدينة هجين، كما نشرت وكالة أعماق التابعة للتنظيم مقطعاً مصوراً لتدمير آلية دفع رباعي لقسد شرقي بلدة الشعفة ما أدى إلى تدميرها.

 

 

وشيعت "قسد" يوم أمس الأحد 3 عناصر منها في مدينة الرقة، كانوا قد قتلوا في المعارك الجارية في ريف دير الزور الشرقي.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أرسلت منذ يوم الخميس الماضي تعزيزات من مئات المقاتلين إلى ريف دير الزور الشرقي لاستكمال معركة "دحر الإرهاب" التي ما زالت حتى الآن تشهد عمليات كر وفر بين التنظيم وقسد منذ انطلاقها.

 

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام