icon
التغطية الحية

قرض مالي يقرب السعودية من الاستحواذ على نادي ميلان الإيطالي

2024.02.18 | 13:36 دمشق

قرض مالي يقرب السعودية من الاستحواذ على نادي ميلان الإيطالي
قرض مالي يقرب السعودية من الاستحواذ على نادي ميلان الإيطالي
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

تضاربت الأنباء في وسائل الإعلام الإيطالية حول حقيقة اقتراب صندوق الاستثمار السعودي من الاستحواذ الكامل على نادي ميلان الإيطالي، في ظل رفض مالك النادي، جيري كاردينالي، بيعه.

ويُعاني ميلان هذا الموسم، إذ يحتل النادي اللومباردي المرتبة الثالثة في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد (52 نقطة)، وبفارق 11 نقطة عن المتصدر إنتر ميلان؛ كما ودع دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات ويتنافس الآن في الدوري الأوروبي.

ولطالما أبدى صندوق الاستثمار السعودي المملوك للمملكة العربية السعودية، وهو ثاني أكبر صندوق سيادي في العالم، اهتمامه بشراء نادي ميلان، على غرار ما حدث في نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، إلا أن جيري كاردينالي يرفض بيع النادي.

ورغم شراء صندوق ريد بيرد أسهم صندوق "إليوت" الأميركي للاستثمارات مقابل مليار و200 مليون دولار في حزيران 2022، إلا أنّ إليوت ما زال لديه أسهم في ميلان، ما يجعل كاردينالي مالك "ريد بيرد" لا يمتلك أسهم النادي بنسبة 100%.

من جانبها ذكرت شبكة "Dagospia" الإيطالية أن صندوق الاستثمارات السعودي طلب الحصول على حق حصري حتى نهاية آذار، للاستحواذ على قرض إليوت بقيمة 600 مليون يورو، الذي سيتم تحويله إلى حصة في رأس المال مباشرة، وفي حال حدث ذلك فسيكون الصندوق السعودي ثاني أكبر مساهم في ميلان.

ولا يتمتع جيري كاردينالي بالحق الكامل في ملكية النادي لكون صندوق إليوت قدم قرضاً قيمته 600 مليون يورو للمالك الجديد عند بيع النادي، ولم يتمكن كاردينالي من السداد حتى الآن، وهدف الصندوق الآن هو تسديد قيمة القرض لصندوق إليوت وبذلك ستمتلك السعودية حصة كبيرة من أسهم نادي ميلان، وهي خطوة قد تساعد الصندوق مُستقبلاً في الاستحواذ الكامل على النادي.

وأوضح التقرير أنّ مساعي صندوق الاستثمار السعودي لن تتوقف عند هذه الخطوة فحسب، إذ يعتزم أيضاً الاستثمار في بناء ملعب خاص بالنادي في سيستو سان جوفاني وسيكون لديه خيار للحصول على حصة أغلبية في نادي ميلان بمجرد الانتهاء من المشروع.

وأكدت الشبكة أنّه إذا لم يغير صندوق الاستثمار السعودي رأيه، فإنه في أبريل / نيسان سيقوم كاردينالي بسحب القرض من إليوت، وبهذا ستنتهي مغامرته مع ميلان.

كاردينالي يتمسك بالبقاء في ميلان

وفي سياق آخر، أدلى كاردينالي بتصريحات إعلامية، أكد فيها أنه يريد البقاء لفترة طويلة داخل النادي، حيث قال: "أنا هنا لأبقى فترة طويلة وملتزم بتحقيق هدفي بإعادة ميلان مجددًا لقمة الدوري الإيطالي وأوروبا، ولن أتوقف قبل أن أحقق هذا الهدف، وعندما سيتحقق سأسعى لتكرار الإنجاز مجدداً".

وختم تصريحاته بالقول: "أنا راضٍ جداً عن التقدم الذي نحرزه نحو بناء أول ملعب جديد في إيطاليا منذ عام 2011، بسعة 70 ألف مقعد".

المصدر: winwin