icon
التغطية الحية

قرار رئاسي يوكل مهمة إدارة الحدود إلى الهجرة التركية.. ما تفاصيله؟

2023.11.21 | 15:03 دمشق

آخر تحديث: 21.11.2023 | 15:03 دمشق

رئاسة إدارة الهجرة التركية (الأناضول)
رئاسة إدارة الهجرة التركية (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • تركيا تُنشئ المديرية العامة لإدارة الحدود تحت رئاسة إدارة الهجرة.
  • المديرية الجديدة تركز على الأمن الحدودي وتبادل البيانات بين الوكالات.
  • تم إلغاء دائرة إدارة الحدود السابقة التابعة إلى المديرية العامة لإدارة الأقاليم.
  • تشمل مهام المديرية الجديدة إنشاء استراتيجيات مشتركة للمخاطر وتطبيق التشريعات المتعلقة بالحدود.

نشرت الجريدة الرسمية التركية تعديلاً رئاسياً على مراسيم سابقة يقضي بتأسيس المديرية العامة لإدارة الحدود تحت رعاية رئاسة إدارة الهجرة.

وتهدف هذه المديرية الجديدة إلى تولي مسؤولية تنفيذ العديد من المهام الحيوية، بما في ذلك الاستثمارات والمشاريع المتعلقة بإدارة الحدود والأمن، وإنشاء بنية تحتية لتسهيل التواصل وتبادل البيانات بين الوكالات المختلفة.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب التعديلات الأخيرة على بعض المراسيم الرئاسية، التي ألغت دائرة إدارة الحدود السابقة التابعة للمديرية العامة لإدارة الأقاليم.

وتركز المديرية العامة الجديدة لإدارة الحدود بشكل خاص على الأمن الحدودي، وستعمل على إنشاء استراتيجيات مشتركة للمخاطر وتنفيذ أعمال وإجراءات تحليل المخاطر المشتركة.

وتعمل المديرية كجزء من مهامها على تطبيق التشريعات المتعلقة بالمطارات المدنية، والموانئ، ومنافذ الحدود، وستعمل على تطوير التشريعات والقدرات الإدارية في مجال إدارة الحدود، وتنسيق العمل على فتح وإغلاق المعابر.

ومن مهام المديرية أيضاً تجميع البيانات المتعلقة بإدارة الحدود، وتحليلها، وتقييمها، وإعداد التقارير حول المواضيع ذات الصلة.

وأشار المرسوم إلى إنشاء مناصب جديدة ضمن المديرية، بما في ذلك منصب المدير العام لإدارة الحدود وسبعة مديرين للإدارات ضمن التنظيم المركزي لرئاسة إدارة الهجرة.