قرار جديد يسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة في وسائل النقل العامة بإسطنبول

قرار جديد يسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة في وسائل النقل العامة بإسطنبول

كلب في مترو أنفاق إسطنبول (Duvar)
كلب يتنقل بواسطة مترو أنفاق إسطنبول (Duvar)

تاريخ النشر: 04.10.2022 | 10:03 دمشق

آخر تحديث: 10.10.2022 | 17:34 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت بلدية إسطنبول الكبرى (İBB) عن سماحها باصطحاب الحيوانات الأليفة في وسائل النقل العامة برفقة أصحابها وذلك في اليوم العالمي لحماية الحيوانات.

وبمناسبة  اليوم العالمي للحيوان الذي يصادف يوم غد الثلاثاء، شكلت بلدية إسطنبول الكبرى لجنة عليا من الخبراء بهدف تحديث القوانين الناظمة لاصطحاب الحيوانات الأليفة مثل القطط والكلاب والطيور في وسائل النقل العامة برفقة أصحابها. 

وبناءً على التحديث الجديد، سيكون بمقدور المربين اصطحاب الكلاب والقطط والطيور التي يقل وزنها عن 5 كيلوغرامات في وسائل النقل العامة مثل مترو الأنفاق والحافلات والعبارات.

وسيتمكن الكلاب التي يزيد وزنها على 5 كيلوغرامات المرافقة لأصحابها من استخدام وسائل النقل العامة طوال اليوم ما عدا الساعات الممتدة بين السابعة والعاشرة صباحاً، والرابعة والثامنة مساءً.

وأوضح البيان بأن الأشخاص الذين يريدون نقل حيواناتهم الأليفة في وسائل النقل العامة يتوجب عليهم تكميم الكلاب بالكمامات، وربطهم بالأطواق، بينما يمكن نقل القطط بواسطة الحقائب المخصصة لها، والطيور بأقفاصهم.

الكلاب تهاجم المارة

وفي مطلع العام الحالي، هاجمت مجموعة من الكلاب الشاردة بمنطقة "ألتنداغ" في العاصمة التركية أنقرة طفلاً صغيراً في أثناء تجوله في الحي، ما تسبب بجروح خطيرة للطفل، نُقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وقبل أيام من هذه الحادثة، اعتقلت السلطات التركية 6 أشخاص على خلفية هجوم كلبَي "بيتبول" على طفلة صغيرة داخل مجمع سكني في ولاية غازي عنتاب، وأثار الهجوم غضب الشارع التركي الذي طالب عبر عدة وسوم على وسائل التواصل الاجتماعي بمنع اقتناء هذا النوع من الكلاب بسبب خطورتها على المجتمع.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار