icon
التغطية الحية

قتيل وجرحى باستهداف سيارة بطائرات مسيرة في القصير بريف حمص

2024.02.29 | 14:11 دمشق

آخر تحديث: 29.02.2024 | 16:19 دمشق

مدينة القصير بحمص
مدينة القصير بحمص
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل شخص وأصيب آخرون، اليوم الخميس، باستهداف سيارة بطائرات مسيرة في مدينة القصير بريف حمص، وذلك بعد أيام من استهداف مشابه لشاحنة بصاروخ والذي خلف أيضاً قتلى ومصابين لم يتم تحديد عددهم وهويتهم.

وأكد موقع "أثر برس" المقرب من النظام مقتل شخص وإصابة آخرين من جراء استهداف جوي طال سيارة في منطقة القصير بريف حمص الجنوبي بالقرب من الحدود اللبنانية.

وأفاد الموقع بأن الاستهداف تم بالقرب من قرية النهرية، تبعه وصول سيارات الإطفاء لإخماد الحريق الذي اندلع، ونقل المصابون إلى المشفى.
وقال مصدر أمني مطلع لوكالة رويترز إن قصفا إسرائيليا استهدف شاحنة تابعة للجماعة قرب الحدود مع سوريا اليوم الخميس مما أسفر عن مقتل عنصر واحد على الأقل.
 

استهداف القصير

ويوم الأحد الماضي، استهدفت طائرة مُسيّرة إسرائيلية بصاروخ موجّه، شاحنة مدنية في منطقة القصير التابعة لمحافظة حمص بالقرب من الحدود مع لبنان، موقعة قتلى ومصابين لم يتم تحديد عددهم وهويتهم.

وتداولت مجموعات إخبارية محلية موالية للنظام السوري، اليوم الأحد، صور شاحنة محترقة في منطقة القصير بريف حمص الجنوبي، بعد استهدافها بصاروخ أطلقته مسيرة إسرائيلية، مشيرة إلى أن الاستهداف أسفر عن سقوط "3 قتلى مدنيين".

في حين ذكرت مصادر أخرى أن الهجوم، أسفر عن مقتل "عنصرين من حزب الله اللبناني" كانا يتنقلان في المنطقة بوساطة شاحنة مدنية تحمل أسلحة للحزب.

من جانبه، شيّع "حزب الله" اليوم الأحد اثنين من عناصره من دون ذكر مكان وتفاصيل مقتلهم. واكتفى بالقول إنهما قتلا "على طريق القدس"، بحسب زعمه.

وقال الحزب في قناته على تلغرام، إن القتيلين هما: أحمد محمد العفّي "محمود"، من مواليد عام 1980 في بلدة بريتال بالبقاع، وحسين علي الديراني "أبو علي" من مواليد عام 1986 في بلدة قصرنبا بالبقاع أيضاً.