icon
التغطية الحية

قتيل بانفجار مجهول في إدلب وغارات روسيّة شمالي اللاذقية |صور

2021.10.03 | 14:27 دمشق

انفجار في إدلب
انفجار مجهول في أحد الأقبية بمدينة إدلب (الدفاع المدني السوري)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل شخص وأصيب آخرون، اليوم الأحد، بانفجار مجهول في مدينة إدلب، في حين شنّت طائرات حربيّة روسيّة غارات على ريف إدلب الشمالي.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ انفجارا مجهولا وقع داخل قبو أحد المنازل في منطقة "أمن الدولة" وسط مدينة إدلب، وأدّى إلى مقتل شخصٍ وإصابةِ 4 آخرين.

وبحسب المراسل فإنّ معظم حالة المصابين حرجة ما يرجّح ارتفاع حصيلة القتلى.

من جانبه ذكر الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) عبر صفحته في "فيس بوك"، أنّ فرقه توجّهت إلى مكان الانفجار وأخمدت النيران وتأكّدت من سلامة المكان.

ولم يُعرف سببُ الانفجارِ، إلّا أنّ ناشطين تحدثوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن أنّ القبوَ مستودعُ أسلحةٍ يتبع لـ"هيئةِ تحريرِ الشام".

يشار إلى أنّ العديد من المدنيين وخصوصاً الأطفال والنساء فقدوا حياتهم من جراء انفجار ذخائر حربية وقنابل عنقودية من مخلفات القصف والهجمات العسكرية المتكرّرة، التي تشنّها روسيا وقوات نظام الأسد على شمال غربي سوريا.

غارات روسيّة شمالي اللاذقية

واصلت الطائرات الحربيّة الروسيّة استهداف مناطق سيطرة الفصائل العسكرية شمال غربي سوريا، وشنّت غارات بالصواريخ على منطقة جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي.

وقال المراسل إنّ طائرات حربية روسيّة نفّذت أربع غارات بالصواريخ على أطراف قريتي "كندة وبرزة" في منطقة جبل الأكراد، وسط تحليقٍ مستمر لـ طائرات الاستطلاع في سماء المنطقة.

وتكثّف روسيا وقوات نظام الأسد من القصف الجوي والمدفعي على منطقة "خفض التصعيد" في إدلب والأرياف المتصلة بها من محافظات حماة وحلب واللاذقية، ما يؤدّي إلى وقوع العديد من الضحايا.