قتيلان وجرحى لـ"الجبهة الوطنية" بقصف للنظام شمال حماة

قتيلان وجرحى لـ"الجبهة الوطنية" بقصف للنظام شمال حماة

الصورة
egtet.jpg
مقاتلون مِن الجبهة الوطنية للتحرير (إنترنت)
11 تشرين الثاني 2019
تلفزيون سوريا - متابعات

قتل وجرح عدد مِن مقاتلي الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش الوطني السوري، أمس الأحد، بقصفٍ صاروخي لـ قوات نظام الأسد على مواقع "الجبهة" شمال غرب حماة.

ونقلت وكالة "سمارت" عن الإعلامي في "الجبهة الوطنية" (صالح الشيخ)، أن قوات النظام المتمركزة في قرية الحاكورة بمنطقة سهل الغاب استهدفت بصاروخ موجّه "كورنيت"، سيارة لـ"الجبهة" كانت على الطريق الواصل بين قرية العنكاوي ومنطقة جبل الزاوية جنوب إدلب.

وأضاف "الشيخ"، أن الاستهداف أدّى إلى مقتل اثنين مِن مقاتلي الجبهة الوطنية للتحرير وإصابة ثلاثة آخرين، مشيراً إلى أن مقاتلاً ما يزال مفقوداً.

في منتصف شهر تشرين الأول الفائت، صدّت الفصائل العسكرية محاولة تسلل لـ قوات النظام الأسد قرب قرية الحويز بمنطقة سهل الغاب غرب حماة، ما أسفر عن إصابةٍ عدد مِن عناصر "النظام".

اقرأ أيضاً.. قتلى لقوات النظام بصاروخ م/د في جبل التركمان (فيديو)

وتأتي هذه التطورات متزامنة مع انتهاكات نظام الأسد وداعميه لـ وقف إطلاق النار في محافظة إدلب والأرياف المحيطة بها، حيث صعّدت روسيا خلال الأسابيع الفائتة مِن وتيرة القصف الجوي والصاروخي على مدن وبلدات عديدة في أرياف إدلب وحلب وحماة واللاذقية.

يشار إلى أن رئيس الحكومة المؤقتة (عبد الرحمن مصطفى) أعلن، مطلع شهر تشرين الأول الفائت، اندماج فصائل الجيش الحر مِن الجبهة الوطنية للتحرير والجيش الوطني، في جسم عسكري واحد يتبع مباشرة لـ وزارة الدفاع برئاسة اللواء (سليم إدريس).

شارك برأيك