icon
التغطية الحية

قتيلان برصاص عنصر من الفيلق الثالث إثر شجار عائلي في اعزاز |فيديو

2022.12.02 | 18:54 دمشق

مقتل 3 أشخاص من عائلة واحدة في اعزاز في خلاف عشائري
قتلى في شجار عائلي في اعزاز (فيس بوك)
ريف حلب- خاص
+A
حجم الخط
-A

قُتل مدنيان وأُصيب ثالث بجـروح اليوم الجمعة، في مخيم "شمارخ" بمنطقة اعزاز في ريف حلب الشمالي، إثر مشاجرة بين عائلتين تخللها إطلاق نار.

وأفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا بمقتل الأخوين فياض العيسى ومحمد العيسى وإصابة ابن عمهما عمر العيسى، على إثر إطلاق النار عليهم من قبل المدعو مروان محمد التاجر، وهو أحد عناصر الفيلق الثالث في "الجيش الوطني السوري"، على خلفية شجار عائلي.

وأضافت المصادر أنّ القـاتل أطلق النار على الثلاثة بسـلاح "رشــاش متوسط" عقب صلاة الجمعة، قبل أن يلوذ بالفرار إلى جهة مجهولة.

وأوضحت أن عناصر من "الجيش الوطني" والشرطة العسكرية طوّقوا المخيم ومنعوا الدخول إليه والخروج منه إلى حين انتهاء الكشف عن ملابسات الحادثة.

ويتخوّف سكان المخيم من اندلاع اقتتال عشائري داخله على خلفية الحادثة، حيث أن طرفي الشجار ينحدران من أصول عشائرية مختلفة، بحسب المصادر التي أشارت إلى أن الضحايا من أبناء بلدة دير حافر بريف حلب الشرقي وينتميان لقبيلة "المجادمة"، بينما ينحدر القاتل المتواري من  قرية "حربل" التابعة لـ اعزاز.

التوترات والخلافات العشائرية في الشمال السوري

وتشهد مختلف المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري في شمالي سوريا توترات وخلافات عشائرية، واشتباكات بين الفصائل أيضاً، أدّت -في معظمها- إلى وقوع ضحايا مدنيين، فضلاً عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الفصائل المتقاتلة.