icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى من الجيش البحريني بـ"هجوم حوثي" قرب الحدود السعودية

2023.09.25 | 23:54 دمشق

آخر تحديث: 28.09.2023 | 09:54 دمشق

قتلى وجرحى من الجيش البحريني بـ"هجوم حوثي" قرب الحدود السعودية
قتلى وجرحى من الجيش البحريني بـ"هجوم حوثي" قرب الحدود السعودية
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت البحرين، مساء الإثنين، مقتل اثنين من قواتها وإصابة آخرين، في هجوم نسبته لـ"جماعة الحوثي"، قرب الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية.

جاء ذلك في بيان أصدرته القيادة العامة لـ"قوة دفاع البحرين"، عبر موقعها الرسمي.

وقال البيان إن ضابطاً وجندياً قتلا، صباح الإثنين، في عملية نفذها الحوثيون، من خلال إرسال طائرات مسيّرة على مواقع القوة البحرينية.

وأشار البيان إلى سقوط عدد من الجرحى في الهجوم على مواقع القوة البحرينية المرابطة بالحد الجنوبي في السعودية، ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في عمليات "عاصفة الحزم" و"إعادة الأمل".

ولفتت إلى أن الهجوم وقع "رغم وجود توقف للعمليات العسكرية بين أطراف الحرب في اليمن".

وأضاف البيان أن القوات البحرينية أرسلت طائرة مع طاقم طبي متكامل لإخلاء الجرحى والمصابين والقتلى إلى الأراضي البحرينية، دون تفاصيل أكثر بشأن عدد الجرحى.

ولم يعلن التحالف العربي أي تفاصيل بشأن ذلك الحادث، ولم يصدر تعقيب من الجانب الحوثي بشأن تلك الاتهامات، حتى ساعة إعداد الخبر.

جهود أممية لإنهاء الحرب في اليمن

ومنذ أشهر يشهد اليمن تهدئة من حرب بدأت قبل نحو 9 سنوات بين القوات الموالية للحكومة مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية، وقوات الحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات ومدن بينها صنعاء منذ 2014.

وتتكثف منذ مدة مساعٍ إقليمية ودولية لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة في اليمن، شملت تبادل زيارات للرياض وصنعاء، وجولات خليجية للمبعوث الأميركي إلى اليمن تيم ليندركينغ والأممي هانس غروندبرغ.