icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى في اقتتال عائلي على "قطعة أرض" بريف حلب

2023.07.29 | 12:46 دمشق

آخر تحديث: 29.07.2023 | 15:33 دمشق

حلب
قتلى وجرحى في اقتتال عائلي (فيس بوك)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • قتل 4 أشخاص وأصيب آخرون في اقتتال عائلي نشب في قرية عرنة، التابعة لناحية صرّين، بمنطقة عين العرب (كوباني) الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد" بريف حلب.
  •  سبب الاقتتال خلاف على قطعة أرض زراعية.
  • جرى إسعاف الجرحى إلى مستشفيات مدينة منبج لتلقي العلاج.

قتل 4 أشخاص وأصيب آخرون في اقتتال عائلي نشب في إحدى قرى منطقة عين العرب، شمال شرقي حلب، بسبب خلاف على قطعة أرض.

وأفادت صفحات إخبارية محلية بمقتل 4 أشخاص وإصابة ما لا يقل عن 15 آخرين، في اقتتال بين الأقارب في قرية "عرنة" التابعة لناحية "صرّين" بمنطقة عين العرب (كوباني) الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد" بريف حلب.

وقالت المصادر إن خلافاً نشب بين أبناء العمومة بسبب قطعة أرض زراعية، ما لبث أن تطوّر إلى اقتتال بالأسلحة الفردية الخفيفة وسقوط 4 قتلى عُرف منهم "حسان إسماعيل العموري"و"باسل الشيخ أحمد البرهي"، بالإضافة إلى إصابة 15 من الأطراف المشاركة بالاقتتال، مضيفة أن الأخيرين جرى إسعافهم إلى مستشفيات مدينة منبج لتلقي العلاج.

حوادث اقتتال عائلية وعشائرية بريف حلب 

وتشهد مدن ريف حلب، سواء الخاضعة لسيطرة "قسد" أو الجيش الوطني السوري، حوادث اقتتال عشائرية وعائلية نتيجة الفوضى والتدهور الأمني والانتشار العشوائي للسلاح.

وفي أواخر حزيران الماضي، اندلعت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة بين عائلتي "الحزوري" و"نصف الدنيا" بالحي الجنوبي من مدينة الباب بريف حلب، أسفرت عن إصابة ثلاثة أشخاص قبل أن يتم نقلهم إلى مستشفى الباب الأول لتلقي العلاج.

وفي الخامس من نفس الشهر، قتل شاب وأصيب آخرون بجروح من جرّاء اشتباكات بالأسلحة النارية بين عائلتين في بلدة بزاعة بريف حلب الشرقي، بسبب خلاف على طائر حمام.