icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى بانفجار قرب مسجد في العاصمة الأفغانية كابل

2022.09.23 | 16:49 دمشق

انفجار في العاصمة الأفغانية كابل (تويتر)
انفجار في العاصمة الأفغانية كابل (تويتر)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قتل أربعة أشخاص على الأقل وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، بانفجار وقع بالقرب من مسجد  الوزير محمد أكبر خان في العاصمة الأفغانية كابل، في أثناء خروج المصلين من المسجد.

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم شرطة كابول خالد زادران قوله: "بعد الصلاة، وعندما هم الناس بالخروج من المسجد، وقع انفجار ... كل الضحايا مدنيون ولم يتضح العدد على نحو دقيق بعد".

 

 

وأضافت الوكالة أن الانفجار وقع في منطقة وزير أكبر خان، والتي كانت تضم سابقا "المنطقة الخضراء" التي تحوي على مقار السفارات الأجنبية وحلف شمال الأطلسي قبل أن تسيطر حركة طالبان عليها الآن.

انفجار سابق في كابل

في بداية الشهر الجاري قتل 20 شخصاً بانفجار استهدف طابوراً للراغبين في تقديم أوراق التأشيرة قرب السفارة الروسية في العاصمة الأفغانية كابل، بحسب ما نقلته وكالة نوفوستي الروسية عن شهود عيان.

وقالت الوكالة ووسائل إعلام، إن تفجيراً انتحارياً وقع قرب السفارة الروسية في كابل عندما خرج دبلوماسي روسي من السفارة لتسلم وثائق مواطنين أفغان، ونقلت الوكالة عن شهود عيان أن أكثر من 20 شخصاً قتلوا وأصيب عدد آخر بجروح.

وسبق أن قتل 3 أشخاص و أصيب 7 آخرون في انفجار عبوة ناسفة داخل حي سكني في العاصمة الأفغانية كابل، وأعلن تنظيم "الدولة" مسؤوليته عن انفجار في منطقة سكنية غربي العاصمة الأفغانية كابل، أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص على الأقل وإصابة 18 آخرين.

وتشهد أفغانستان بين الحين والآخر هجمات وانفجارات وحوادث أمنية منذ استيلاء حركة طالبان على الحكم، منتصف شهر آب الماضي، في حين تشير "الحركة" بأصابع الاتهام في معظم التفجيرات إلى تنظيم "الدولة".