icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى بانفجارات في مطارين عسكريين في روسيا

2022.12.05 | 21:26 دمشق

صور لمطار إنجلز في ٢٨ تشرين الثاني
صور لمطار إنجلز في ٢٨ تشرين الثاني
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قالت وسائل إعلام روسية، اليوم الإثنين إن ثلاثة أشخاص قتلوا وتضررت اثنتان من القاذفات النووية الاستراتيجية إثر انفجارات في قاعدتين جويتين غربي روسيا.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن صحيفة "موسكو تايمز" قولها إن "ثلاثة أشخاص قتلوا فيما تضررت على الأرجح اثنتان من القاذفات النووية من جراء انفجارات منفصلة في قاعدتين جويتين روسيتين".

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة الدفاع الروسية لم تعلق بعد على الحوادث المبلغ عنها والتي وقعت على بعد مئات الكيلومترات من الحدود الأوكرانية.

وأضافت الوكالة التركية أن قناة أسترا الإخبارية المحلية على تلغرام نقلت عن مصادر لم تسمها أن قاذفتين نوويتين استراتيجيتين من طراز (تو-95) تضررتا بسبب سقوط طائرة مسيرة على مدرج قاعدة "إنجلز" الواقعة في منطقة ساراتوف غربي روسيا.

وأكدت أنه تم إسعاف جنديين إثر إصابتهما بجروح متفاوتة.

قاعدة "إنجلز"

وإنجلز هي قاعدة لقاذفات (تو-95) و(تو-160) النووية الاستراتيجية وتقع على بعد 500 كلم شرق الحدود الأوكرانية، حيث قالت وسائل إعلام (وفقاً لصحيفة موسكو تايمز) إن تلك القاذفات كانت جزءاً من التحضيرات الروسية لشن ضربات جوية كبيرة على أوكرانيا.

وأظهرت صور التقطتها الأقمار الصناعية نشرت الأسبوع الماضي نحو 12 قاذفة من الطرازين المذكورين في قاعدة إنجلز الجوية.

انفجارات في مطارين عسكريين في روسيا

انفجار صهريج وقود

وفي سياقٍ متصل نقلت وكالة أنباء ريو نوفوستي عن مسؤولين في الطوارئ (لم تسمهم)، أن انفجاراً في صهريج وقود تسبب بمقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين بجروح في قاعدة جوية تقع في منطقة ريازان جنوب شرقي موسكو.

وقال متحدث بوزارة الطوارئ الروسية لوكالة "سبوتنيك": "بحسب المعلومات الأولية، قُتل ثلاثة أشخاص وأصيب ستة آخرون، نتيجة انفجار صهريج وقود واشتعال النيران، في مطار بالقرب من مدينة ريازان".

وأضاف أن انفجار صهريج الوقود أدى إلى تضرر طائرة، ويجري التحقيق في ملابسات الحادث.