icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى باشتباكات بين عائلتين في بلدة الشحيل بدير الزور

2022.10.16 | 19:15 دمشق

اقتتال عشائري في بلدة الشحيل
لافتة طرقية لبلدة الشحيل (إنترنت)
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح عدد من المدنيين باقتتال عشائري في بلدة الشحيل التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، في ريف دير الزور الشرقي.

وقالت مصادر خاصة من البلدة لـ موقع تلفزيون سوريا اليوم الأحد، إن طفلة بعمر العشر سنوات توفيت متأثرة بجراحها نتيجة إصابتها بطلق ناري خلال الاشتباكات بالإضافة إلى وفاة شخصين وإصابة آخرين.

وأضافت المصادر أن الاشتباكات وقعت بين عائلتين على خلفية مشكلة عائلية تطورت إلى اشتباك مسلح في حين لم تتدخل "قسد" إلى الآن لوقف الاقتتال.

تكرار حوادث الاقتتال العشائري شمال شرقي سوريا

وبين الفينة والأخرى تتكرر حالات الاقتتال العشائري في شمال شرقي سوريا، وذلك لأسباب تتعلق بـثارات قديمة يعاد إحياؤها من جديد، أو الاختلاف على أراضٍ زراعية وغيرها.

وفي حزيران الماضي، قتل 5 أشخاص وأصيب 11 آخرون، باقتتال بين أولاد عمومة في قرية غزيلة التابعة لناحية القحطانية شمالي الحسكة والخاضعة لسيطرة "قسد"، إثر خلاف بينهم على قطعة أرض.

ونقل موقع "الخابور" المحلي عن مراسله، وقتذاك، قوله إن "خلافا على قطعة أرض بين أولاد عمومة في قرية غزيلة التابعة للقحطانية، تطور إلى تبادل إطلاق نار نتج عنه خمسة قتلى و11 جريحا".

وفي نيسان الماضي قتل 8 أشخاص على الأقل وجرح أكثر من 20 آخرين من جراء اقتتال عشائري في ريف الحسكة شمال شرقي سوريا.

وأكدت مواقع إخبارية محلية مقتل 8 أشخاص وجرح قرابة 25 آخرين، على إثر اقتتال مسلح نشب بين عائلتين من عشيرة "بني سبعة" تقطنان في قرية "أبو ذويل" جنوبي مدينة القامشلي بريف الحسكة الشمالي.

وأضافت المصادر أن أفراد العائلتين استخدموا الأسلحة الرشاشة في الاقتتال، وأحرقوا العديد من المنازل في قريتي أبو ذويل و"العصفورية" الواقعتين ضمن مناطق سيطرة النظام السوري في محافظة الحسكة، وسط دعوات الأهالي لتدخّل العشائر الأخرى لحل الخلاف ووقف الاقتتال.