icon
التغطية الحية

قتلى من ميليشيا "سيد الشهداء" الإيرانية بانفجار عبوة ناسفة شرقي حمص

2022.03.15 | 13:44 دمشق

520172017710842.jpg
تشييع قتلى من ميليشيا "سيد الشهداء" العراقية (أرشيف إنترنت)
ريف حمص - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل خمسة عناصر من ميليشيا "سيد الشهداء" الإيرانية، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة عسكرية في منطقة السخنة بمحافظة حمص وسط سوريا.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة عسكرية عليها عناصر من ميليشيا "سيد الشهداء" الطائفية خلال توجههم إلى مدينة تدمر قادمين من ريف دير الزور، ما أدى لمقتل 5 عناصر وجرح آخرين.

وأضافت المصادر أن عناصر الميليشيا كانوا يرافقون شاحنات تحمل مواد لوجستية وأسلحة لصالح ميليشيا حزب الله العراقي المنتشرة في مناطق من البادية السورية وريفي الرقة ودير الزور.

وأشارت المصادر إلى أن عربات عسكرية تابعة للفيلق الخامس نقلت جثث العناصر إلى مستشفى تدمر العسكري، واتهموا تنظيم الدولة بتنفيذ الهجوم، في حين لم يتبن أي طرف الهجوم إلى ساعة كتابة هذا الخبر.

ويعتبر هذا الهجوم هو الأول من نوعه الذي يستهدف عناصر ميليشيا "سيد الشهداء" في ريف حمص الذي يخلو من وجودهم.

وسبق أن أرسلت قوات النظام والميليشيات الإيرانية المساندة لها خلال الأيام الماضية تعزيزات عسكرية ضخمة إلى مدينة ريف حمص الشرقي وسط سوريا، وذلك لبدء حملة تمشيط واسعة تستهدف خلايا تنظيم "الدولة" المنتشرة في البادية.

الجدير بالذكر أن البادية السورية أصبحت مسرحاً لعمليات تنظيم الدولة، وموطناً جديداً لخلاياه وبمنزلة ثقب أسود يبتلع أرتال وعناصر ميليشيات نظام الأسد والإيرانيين وأيضاً الروس، ولم تفلح تلك القوات خلال أشهر كثيرة في التعامل مع بضع عشرات من عناصر التنظيم الذين يتخفون في ثنايا صحراء تضاريسها ليست صعبة أمام الطائرات الروسية.