icon
التغطية الحية

قتلى من ميليشيا "القاطرجي" بهجوم شمال الرقة

2022.03.08 | 06:42 دمشق

kbcpc.jpg
ميليشيات مساندة لقوات النظام (فيس بوك)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل عنصران من ميليشيا القاطرجي التابعة لرجل الأعمال حسام القاطرجي والمساندة لقوات النظام السوري برصاص مجهولين في بلدة الكنطري شمال شرقي الرقة في أول حادثة تشهدها البلدة.

وقال مصدر من قوى الأمن الداخلي التابع لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الثلاثاء، إن مجهولين هاجموا سيارة عسكرية لميليشيا القاطرجي في بلدة الكنطري التي تسيطر عليها "قسد" على طريق الفرن الآلي في البلدة وسط استنفار شهدته المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن الهجوم تم بمسدسات مزودة بكاتم للصوت خلال خروجهم لتفقد نقاطهم على أطراف البلدة.

وسبق أن قتل عنصر وجرح آخر من ميليشيا "القاطرجي" المساندة لقوات النظام، ليل اليوم الأحد، برصاص مجهولين في محافظة الرقة التي تسيطر عليها "الإدارة الذاتية" شمال شرقي سوريا.

ومطلع العام الجاري، تبنى تنظيم "الدولة" تفجير صهريج يحمل النفط الخام في ريف الحسكة، إذ تأتي هذه العملية بعد عدة أيام من تفجير عدد من الصهاريج المماثلة في ريف حماة.

وكانت القوافل النفطية التابعة لـ "القاطرجي" تعرضت خلال الأشهر الأخيرة لعمليات استهداف مكثفة من قبل خلايا تنظيم "الدولة" سواء في ريف الرقة أو في ريف دير الزور وعلى طريق دمشق.

وسبق أن نشر موقع تلفزيون سوريا تقريراً مفصلاً عن الأشقاء الثلاثة بعنوان "إمبراطورية القاطرجي.. أمير الحرب الأوفر حظاً لدى نظام الأسد".