قتلى من قوات النظام بعبوة ناسفة قرب الرقة

قتلى من قوات النظام بعبوة ناسفة قرب الرقة

alrqt.jpg
عربة عسكرية تحمل علم قوات النظام وعلم "قسد" في دير الزور (إنترنت)

تاريخ النشر: 29.07.2020 | 16:28 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ خاص

قتل ثلاثة عناصر من قوات النظام وأصيب آخرون ليل، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة عسكرية كانوا داخلها قرب قرية أبو الكالات على طريق الرصافة جنوب الرقة.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا اليوم الأربعاء: إن من بين القتلى ضابط برتبة نقيب وضابط آخر حيث تم نقل الجثث والجرحى إلى مشفى تدمر العسكري، لتسليمهم إلى ذويهم.

وتتعرض قوات النظام في منطقة الرصافة لهجمات بين الحين والآخر يتبنى معظمها تنظيم الدولة تسفر عن قتلى وجرحى في صفوف عناصر النظام والميليشيات المساندة له، واستقدمت القوات الروسية خلال الأيام الأخيرة تعزيزات عسكرية ولوجستية لإقامة نقطة عسكرية لها قرب قاعدة الرصافة بحسب المصادر ذاتها.

اقرأ أيضاً: قتلى وجرحى من قوات النظام بهجوم لتنظيم الدولة شرقي حمص

وسبق أن قتل عنصران من قوات النظام وأصيب آخرون أمس الثلاثاء، بهجوم مسلح لخلية تابعة لتنظيم "الدولة" في منطقة السخنة بريف حمص الشرقي.

وشهدت عدة محاور في بادية السخنة شرق حمص وبادية دير الزور المجاورة، خلال الفترة الماضية، اشتباكات عنيفة بين تنظيم "الدولة" وقوات النظام والميليشيات المساندة لها، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى مِن الطرفين.

ويسيطر تنظيم الدولة على بعض الجيوب في البادية السورية الممتدة مِن ريف دير الزور الشرقي إلى ريف حمص الشرقي، حيث يتخذ تلك الجيوب منطلقاً لـ هجماته ضد قوات النظام و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار