icon
التغطية الحية

قتلى من قوات النظام السوري بعملية لـ "تحرير الشام" في اللاذقية

2023.02.27 | 22:26 دمشق

مواقع قوات النظام في اللاذقية خلال رصدها من قبل هيئة تحرير الشام (أمجاد/تلغرام)
مواقع قوات النظام في اللاذقية خلال رصدها من قبل هيئة تحرير الشام (أمجاد/تلغرام)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل عدد من عناصر قوات النظام السوري، اليوم الإثنين، بعملية نفّذتها "هيئة تحرير الشام" على محور الربيعة شمالي اللاذقية.

وقالت "مؤسسة أمجاد الإعلامية" المقربة من الهيئة إن "عناصر من كتائب العصائب الحمراء نفذوا عملية نوعية استهدفت مدفعية وأعشاش ذخيرة في قمة جبل طوروس على محور الربيعة شمالي اللاذقية كانت تستخدمها قوات النظام لقصف قرى الشمال السوري.

وذكرت المؤسسة أن العملية أدت إلى مقتل أكثر من 10 عناصر في قوات النظام من المسؤولين عن توجيه المدافع، إضافة إلى  تدمير 3 مدافع عيار "152" وتدمير عدة أعشاش ذخيرة.

ونشرت صوراً لاشتباكات عناصر الهيئة في عمق مواقع قوات النظام بمحور الربيعة شمالي اللاذقية، مضيفة أن العناصر رصدوا المواقع قبيل مهاجمتها، بحسب الصور المنشورة في معرفات المؤسسة على تلغرام.

وأشارت الهيئة إلى أنّ الهجوم جرى بتوجيهات مباشرة من قبل قيادة الجناح العسكري في هيئة تحرير الشام بعد قيام هذه المدافع بقصف المناطق المأهولة بالسكان في قرى التركمان وريف إدلب الغربي.

قصف لتحرير الشام على مواقع النظام جنوبي إدلب

وفي مطلع الشهر الجاري، قتل عناصر من قوات النظام إثر قصف لهيئة تحرير الشام على مواقع لـ"النظام" في محور كفروما بريف إدلب الجنوبي.

وذكرت "مؤسسة أمجاد الإعلامية" أنّ "هيئة تحرير الشام" استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة، في القصف غرفة عمليات مشتركة للقوات الروسية وقوات النظام على محور كفروما، مضيفة أنّ القصف الصاروخي والمدفعي أسفر عن مقتل 7 عناصر من قوات النظام والميليشيات المساندة لها، وإصابة آخرين.

وقبل أسبوعين، قتل وجرح عدد من قوات النظام بهجومٍ نفّذه مقاتلو "تحرير الشام" على مواقع لـ"النظام" شمالي اللاذقية، كما قتل آخرون بعمليةٍ نفّّذتها "الهيئة" على محور بسرطون غربي حلب.