icon
التغطية الحية

قتلى من "قسد" بقصف مدفعي "الجيش الوطني" قرب عين عيسى بالرقة

2020.11.30 | 14:18 دمشق

fryn-5.jpg
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل عنصران من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الإثنين، وأصيب آخر بقصف مدفعي للجيش الوطني السوري، وسط تصاعد الاشتباكات والقصف بين الطرفين في بلدة عين عيسى شمال الرقة.

وقالت مصادر مطّلعة، لـ موقع تلفزيون سوريا إن اشتباكات وصفت بالعنيفة اندلعت خلال ساعات الليل وساعات الصباح الأولى، على خط المواجهة في قرية المعلك وصوامع الشركراك وعلى محور قرية قزعلي والحرية غرب تل أبيض بريف الرقة الشمالي، بالتزامن مع قصف مدفعي من كلا الجانبين.

وأضافت المصادر أن القصف المدفعي الذي استهدف مواقع "قسد" في قرية الهوشان أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة آخر، حيث نقلت الإصابات إلى مستشفى عمر علوش في بلدة عين عيسى.

وبالتزامن مع ذلك، عززت "قسد" مواقعها في بلدة عين عيسى ودفعت بالمزيد من التعزيزات العسكرية إلى البلدة واستقدمت عناصر لها من الحسكة والرقة.

بدورها، قالت مصادر عسكرية إن المواجهات بين "قسد" وقاتلي الجيش الوطني السوري امتدت إلى ريف الحسكة الشمالي حيث اندلعت اشتباكات قرب صوامع العالية المطلة على الطريق الدولي (M4)، تزامناً مع تحليق لطائرات الاستطلاع التركية.

كذلك، طال قصف مدفعي قرى العبوش والمستريحة ودادا عبدل والمطمورة بريف أبو راسين شمالي الحسكة، حيث استمرت الاشتباكات لأكثر من 3 ساعات.

وفي وقت مبكر من اليوم الإثنين أصدرت وزارة الدفاع التركية بياناً يتحدث عن خسائر لحقت بـ "وحدات حماية الشعب" التي تمثل العمود الفقري لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

اقرأ أيضاً: هل يشتعل الرماد تحت مدينة عين عيسى؟

وتتكرر المواجهات بين الجيش الوطني و"قسد" بسبب عمليات تسلل الأخير إلى مواقع الجيش الوطني، في منطقة "نبع السلام"، وتصدى الجيش الوطني قبل أيام، لهجوم شنته "قسد" على الجبهة الشرقية لمنطقة عملية "نبع السلام"، حيث اندلعت اشتباكات في محيط بلدة أبو راسين شرق مدينة رأس العين ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف "قسد".

اقرأ أيضاً: طائرة مسيرة تركية تضرب أنفاقاً للتسلل إلى منطقة "نبع السلام"