الجيش التركي يوقع خسائر بصفوف "قسد"                             

تاريخ النشر: 30.11.2020 | 11:13 دمشق

إسطنبول - متابعات

أصدرت وزارة الدفاع التركية، اليوم الإثنين، بياناً يتحدث عن خسائر لحقت بـ "وحدات حماية الشعب" التي تمثل العمود الفقري لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

البيان تحدث عن تحييد أربعة مقاتلين من الوحدات إثر محاولتهم التسلل إلى منطقة "نبع السلام" التي تضم مدينتي تل أبيض بريف الرقة ورأس العين بريف الحسكة.

وقال البيان إن المتسللين كانوا يحاولون إثارة المشكلات في المنطقة وزعزعة أمنها.

وتشهد بلدة عين عيسى في ريف الرقة والتي تقع على تخوم منطقة "نبع السلام"، اشتباكات متصاعدة بين الجيش الوطني السوري المدعوم من الجيش التركي و"قسد"، منذ نحو شهر.

وفي وقت سابق،  قالت مصادر عسكرية من "قسد" لـ موقع تلفزيون سوريا إن أكثر من 200 قذيفة مدفعية قصفها الجيش الوطني خلال اليومين الماضيين، استهدفت مواقع "قسد" داخل البلدة وعلى أطرافها، في حين شهدت مواقع قوات النظام في قرية الحرية غرب تل أبيض وصولاً إلى قرى الفاطسة والهيشة قصفاً مماثلاً، أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى من قوات "قسد" وعناصر للنظام.

اقرأ أيضاً: هل يشتعل الرماد تحت مدينة عين عيسى؟

وأمام هذا التطور الميداني، نزحت عشرات العائلات من بلدة عين عيسى، وقالت مصادر محليّة لـ موقع تلفزيون سوريا إن البلدة شهدت حركة نزوح لأكثر من 130 عائلة نحو مناطق ريف الرقة والطبقة وريف الحسكة شرق الفرات، بعد تجدد الاشتباكات بين "قسد" والجيش الوطني في منطقة عملية "نبع السلام".

وأضافت المصادر أن حواجز "قسد" الموجودة على أطراف بلدة عين عيسى تحاول منع المدنيين من النزوح ليفتحوا الطريق لهم بعد ضغط شعبي عليهم، في حين لا تزال الكهرباء مقطوعة بشكل تام عن بلدة عين عيسى وريفها.

وتتكرر المواجهات بين الجيش الوطني و"قسد" بسبب عمليات تسلل الأخير إلى مواقع الجيش الوطني، في منطقة "نبع السلام"، وتصدى الجيش الوطني قبل أيام، لهجوم شنته "قسد" على الجبهة الشرقية لمنطقة عملية "نبع السلام"، حيث اندلعت اشتباكات في محيط بلدة أبو راسين شرق مدينة رأس العين ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف "قسد".

اقرأ أيضاً: طائرة مسيرة تركية تضرب أنفاقاً للتسلل إلى منطقة "نبع السلام"

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا