icon
التغطية الحية

قتلى من "فيلق الشام" بعملية تسلّل لـ"قسد" جنوبي عفرين

2023.07.10 | 11:42 دمشق

fylq_alsham.jpg
مقاتلون من "فيلق الشام" في ريف حلب (فيس بوك)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل عناصر من "فيلق الشام" في الجيش الوطني السوري، يوم الإثنين، إثر عملية تسلّل لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في منطقة عفرين شمال غربي حلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ مجموعة من "قسد" تسلّلت، فجراً، إلى محور قريتي باصوفان - كباشين جنوبي عفرين، ونفّّذت هجوماً "مباغتاً" على نقاط تابعة لـ"فيلق الشام".

وأضاف المراسل أنّ عملية التسلّل "المباغتة" أدّت إلى مقتل خمسة عناصر من "فيلق الشام" الذي نعى مقاتليه عبر معرّفات مقرّبة منه على منصات التواصل الاجتماعي.

وسبق أن قتل وجرح عدد من مقاتلي "فيلق الشام"، نهاية العام الفائت، بهجومٍ مباغت نفّذته قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية المساندة لها، بالاشتراك مع "قسد"، في منطقة عفرين.

وفي مطلع أيار الماضي، أعلن "الفيلق الثالث" في الجيش الوطني السوري، إحباط محاولة تسلّل نفّذتها "قسد" على محور حربل في محيط مدينة مارع شمالي حلب.

يشار إلى أنّ مجموعات من قوات النظام و"قسد" تحاول - باستمرار - تنفيذ عمليات تسلّل وشنّ هجمات مباغتة على نقاط تابعة للجيش الوطني في ريف حلب، خاصةً نقاط "فيلق الشام" في منطقة عفرين، القريبة من مناطق تمركز "النظام" والميليشيات الإيرانية في بلدتي نبل والزهراء شمالي حلب.