قتلى للنظام في هجومين منفصلين للفصائل جنوب حلب وشمال حماة

تاريخ النشر: 13.07.2019 | 13:07 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

أعلنت الفصائل العسكرية اليوم الجمعة مقتل عدد من قوات النظام في هجومين مباغتين منفصلين على مواقع الأخيرة جنوبي حلب وشمالي حماة.

وقالت غرفة "وحرّض المؤمنين" أنها قتلت 5 عناصر من قوات النظام في "إغارة" على محور حريشة بريف حلب الجنوبي.

ومن جهتها شنّت مجموعة "العصائب الحمراء" في هيئة تحرير الشام أيضاً، هجوماً مباغتاً على نقطة المداجن في قرية كفرهود شمال حماة، ما أدى إلى مقتل أكثر من 7 عناصر من النظام وجرح آخرين، وفرَّ باقي العناصر بدبابتين إلى خطوط العدو الخلفية.

ودمّرت تحرير الشام سيارة "زيل" مليئة بعناصر النظام على محور الجبين بريف حماة الشمالي، بصاروخ مضاد للدروع، كما أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عن تدمير عربة "BMP" لقوات النظام على محور الحماميات المجاور.

واستهدف جيش العزة مساء يوم أمس مواقع قوات النظام في مدينة سلحب بريف حماة الغربي، بعدد من صواريخ الغراد.

انسحبت الفصائل العسكرية صباح أمس الجمعة من بلدة الحماميات وتلتها بريف حماة الشمالي، بعد مئات الغارات الجوية بالبراميل المتفجرة وصواريخ الطيران الحربي الروسي، وتمكّنت الفصائل قبل انسحابها من التصدّي لسبع محاولات فاشلة للنظام وروسيا، وكبّدتها خسائر كبيرة.

وسبق أن حاولت قوات النظام وروسيا لأكثر من 20 مرة، استعادة السيطرة على بلدتي تل ملح والجبين، المجاورتين لبلدة الحماميات، واللتين سيطرت عليهما الفصائل قبل أكثر من شهر. وباءت كل محاولاتها بالفشل.