icon
التغطية الحية

قتلى بينهم عناصر من "PKK" بتحطم مروحية في إقليم كردستان العراق

2023.03.16 | 18:46 دمشق

قتلى بينهم عناصر من "PKK" بتحطم مروحية في إقليم كردستان العراق
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت السلطات في إقليم كردستان العراق مقتل عدد من الأشخاص من بينهم عناصر من "حزب العمال الكردستاني" بتحطم مروحية في محافظة دهوك.

جاء ذلك في بيان نشرته وحدة مكافحة الإرهاب في حكومة إقليم كردستان العراق، الخميس، عبر صفحتها على فيس بوك.

وأفاد البيان بأن طائرة مروحية "هليكوبتر" تحطمت ليلة أمس الأربعاء، بالقرب من قرية بيركيات في منطقة جماني بمحافظة دهوك، ما أسفر عن مقتل جميع ركابها.

وأوضح البيان أن المسؤولين في حكومة الإقليم اتصلوا بالحكومة العراقية والحلفاء والحكومة التركية بشأن سقوط المروحية، لكنهم نفوا أن تكون المروحية لهم.

وذكر أن القوات الأمنية بدأت تحقيقا أوليا حول الحادثة حيث أشارت النتائج المبدئية إلى أن المروحية من طراز "يوروكوبتر إيه إس 350"، وأن بعض القتلى إثر سقوطها هم عناصر من مقاتلي "حزب العمال الكردستاني".

وأشار البيان إلى أن التحقيقات ما زالت قائمة من أجل جمع المعلومات بهدف تحديد الجهة التي تعود لها المروحية على وجه الدقة.

وكانت وزارة الدفاع التركية قد نفت عقب الحادثة صحة الأنباء التي تحدثت عن سقوط مروحية تابعة لقواتها المسلحة في إقليم كردستان العراق.

وقالت مصادر في وزارة الدفاع أمس إن مزاعم سقوط مروحية تركية غير صحيحة على الإطلاق، مؤكدة عدم تحليق مروحية تابعة للقوات المسلحة التركية في تلك المنطقة.

بدوره قال محافظ دهوك علي تتر في مؤتمر صحفي اليوم، إنه كانت هناك مروحية أخرى برفقة التي تحطمت مساء أمس.

وأشار المحافظ إلى أن المروحية الثانية قد هربت وكان أيضا يستقلها عناصر من الحزب، لافتاً الى أنه لا يمكن حاليا تحديد أي دولة كانت المروحية تقصد أو تتبع إلا بعد الانتهاء من التحقيقات التي شرعت بها الأجهزة الأمنية.