icon
التغطية الحية

قتلة آيات الرفاعي يعترفون بجريمتهم | فيديو

2022.01.07 | 12:04 دمشق

image.jpg
قتلة آيات الرفاعي (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اعترف قتلة الفتاة آيات الرفاعي - زوجها ووالدته ووالده - بارتكابهم الجريمة، وذلك خلال مقطع مصور بثته وزارة الداخلية في حكومة النظام، مساء أمس الخميس.

وقال والد زوج الضحية، أحمد الحموي، خلال اعترافاته إنهم كانوا يمنعونها من الخروج من المنزل، وإن "تصرفات البنت ما كانت تعجبنا، وكنا نضربها عالطالعة والنازلة ونتعاون أنا ومرتي وابني على ضربها".

وأضاف أن ليلة الحادثة ضربها على رأسها وجسدها بـ "ملعقة خشب" بعد أن طلب ماءً ساخناً ولم يجده، ليعود بعدها ويطلب منها أن تأتيه بـ "مفتاح التصليح"، وعند إجابته بعدم معرفتها بمكانه، ضربها مجدداً "بالخيزرانية".

وأشار إلى أن ابنه غياث الحموي، زوج الضحية، ضربها بعد ذلك على رأسها، وخرج ليجلس مع والديه ليتبين بعد نحو ساعة أن الفتاة مغمى عليها.

وأفاد زوج الضحية، غياث الحموي، أنه تزوج من آيات منذ 3 سنوات وأقاموا مع عائلته، وعن الحادثة أكد أنه بعد تعرض آيات للضرب على يد والده دخل إلى غرفة آيات وضربها و"خبط رأسها في الحيط لـ 4 مرات متتالية بشكل قوي".

وتابع أنه نقل الضحية مع أخيه إلى المستشفى، محاولاً إخفاء الحقيقة عن عائلتها، وأن الوفاة كانت بسبب سقوطها وليس بسبب الضربات التي انهال بها عليها.

وقال رئيس فرع الأمن الجنائي في دمشق، عبد العليم عبد الحميد، إنه تم إلقاء القبض على أخ الجاني "أبو العز"، وذلك لتهديده ذوي الضحية والضغط عليهم لإغلاق القضية.

وتصدر وسم "حق_آيات_الرفاعي" وسائل التواصل الاجتماعي في سوريا خلال اليومين السابقين، وذلك بعد تداول أخبار عن قتلها بيد زوجها من جراء تعرضها للضرب.

ونشرت وزارة الداخلية، الثلاثاء الماضي، تفاصيل التحقيقات، وأكدت أن الضحية آيات الرفاعي تعرضت للضرب من زوجها ووالده ووالدته.