icon
التغطية الحية

القاتل عنصر بقوات الأسد.. تفاصيل جديدة لقضية مقتل آيات الرفاعي

2022.01.05 | 18:09 دمشق

31056871_199646234175246_3994883995522301952_n.jpg
(غياث الحموي) المتهم بقتل آيات الرفاعي (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت معلومات جديدة تداولها ناشطون حول قضية الشابة آيات الرفاعي التي قتلت على يد زوجها في دمشق، عن تفاصيل جديدة تخص هوية الزوج القاتل.

ونشر ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صوراً قالوا إنها تعود للزوج القاتل (غياث الحموي)، مشيرين إلى أنه عنصر في قوات الأسد.

وللتحقق من صحة المعلومات رصد موقع تلفزيون سوريا الحساب الشخصي للمدعو (غياث الحموي) على فيس بوك، وبعد مطابقة صوره المنشورة على حسابه مع الصور التي نشرها موقع (أثر برس) الموالي والتي يظهر فيها (الحموي) برفقة المغدورة آيات يتبين أنه نفس الشخص، والحساب يعود له.

ونشر موقع (أثر برس) أمس الثلاثاء تسجيلاً مصوراً للقاء أجراه مع والدَي المغدورة آيات، ويتخلل اللقاء صور للضحية مع زوجها (غياث الحموي)، وصورة لمحادثة بين أم آيات والحموي، يخبرها فيها عن أن آيات فقدت حياتها وهي في المستشفى.

 

وبالعودة إلى الحساب الشخصي لـ (غياث الحموي)، تظهر منشورات وصور له نشرها في عامي 2018 و 2019 أنه كان عنصراً في قوات النظام، ومشاركاً في المعارك إلى جانب قوات "الحرس الجمهوري" التابعة للنظام.

غياث_0.png

 

شقيقة آيات الرفاعي تؤكد تعرض عائلتها للتهديد

ومساء أمس الثلاثاء أكدت رهف شقيقة المغدورة آيات لإذاعة "شام إف إم" تلقي عائلتها للتهديدات والمضايقات من قبل عائلة الزوج لإجبارهم على التراجع عن الشكوى وسحبها.

وقالت إن أقرباء الزوج وعائلته حاولوا الاتصال بعائلة آيات ومنعها من الادعاء وإلغاء تشريح الجثة، عبر التهديدات والمضايقات، ولكن عائلة آيات رفضت هذا الشيء رفضاً قاطعاً. مضيفةً أن زوج آيات هدّد والدها عندما كان الطبيب الشرعي يكشف على الجثة، وأكد أنه سيقدم شكوى ضدهم في حال أثبت تقرير الطبيب أنها ليست جريمة قتل.

كما أكدت أيضاً أن صديقة آيات التي نشرت الموضوع على منصات التواصل الاجتماعي، تتعرض حالياً للتهديد من قبل عائلة القاتل.

آيات الرفاعي

وتصدر وسم "حق_آيات_الرفاعي" وسائل التواصل الاجتماعي في سوريا خلال اليومين السابقين، وذلك بعد تداول أخبار عن قتلها بيد زوجها من جراء تعرضها للضرب.

ويوم أمس، نشرت وزارة الداخلية التابعة للنظام السوري تفاصيل التحقيقات، حيث أكدت أن الضحية آيات الرفاعي تعرضت للضرب من زوجها ووالده ووالدته.

وفي منشور بعنوان "حقيقة مقتل المغدورة آيات الرفاعي"، أوضحت الوزارة أن زوج الضحية اعترف أن "والده ووالدته كانا يقومان بضرب زوجته المتوفاة باستمرار بقصد تأديبها وتعليمها، وفي يوم وفاتها تعرضت للضرب من قبل والده مرتين".

وأضاف الجاني أنه حصل بعدها شجار بينه وبين زوجته فأقدم على ضرب رأسها على الحائط ثم تركها بالغرفة وبعد نحو ساعة حضر ابن شقيقه الحدث (ع . ح) وشاهدها بحالة مزرية وتم إسعافها.

وختمت الوزارة أن والدَي الجاني اعترفا بضرب المغدورة، وقالت إنه تم التحرز على الأدوات التي كانوا يقومون بضربها بها.