icon
التغطية الحية

قبرص.. محاكمة سوري بتهمة قتل سائحتين سوريّة وروسيّة

2021.12.06 | 14:48 دمشق

الشرطة القبرصية
سوري يخضع للمحاكمة في قبرص بتهمة قتل سائحتين (Reuters)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الشرطة القبرصية أن مشتبهاً به يحمل الجنسية السوريّة سيخضع للمحاكمة بتهمة قتل امرأتين سائحتين (سوريّة وروسيّة) عثر على جثتيهما، أمس الأحد، في إحدى القرى الجبلية وسط جزيرة قبرص.

وبحسب وكالة الأنباء القبرصية الرسمية فإنّ السوري المتهم (32 عاماً) اعتقل في البداية بتهمة خطف السائحتين، قبل أن يساعد الشرطة لاحقاً في تحديد مكان وجود جثتيهما بعد عملية تفتيش استمرت عدة أيام.

وأضافت الوكالة أنّ الضحيتين هما ماريا غازيباغاندوفا (33 سنة) من جمهورية داغستان الروسيّة، وحياة الرئيسي (43 سنة) من سوريا، وجاءتا إلى قبرص بهدف السياحة، وقد أبلغ عن فقدانهما، في 17 تشرين الثاني الفائت.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن قائد الشرطة ستيليو باباتيودورو أنّ "الشرطة القبرصة استخدمت كل الوسائل المتاحة لتحديد مكان وجود الضحيتين، لكن إذا نظرتم إلى الأرض والعمق والسطح، من الواضح أنه كان من المستحيل العثور عليهما بدون إشارة منه. لسوء الحظ تأكدت مخاوف الشرطة وشكوكها".

ووفقاً للشرطة فإنّ الشاب السوري - لم تكشف عن هويته - أطلق النار على السيدتين في اليوم نفسه الذي فُقدتا فيه، مشيرةً إلى أنه "بحسب المشتبه به، فقد ارتكب الجريمة وحده، وأطلق عليهما النار من بندقية صيد"، من دون أن يكشف دوافعه.

وأضاف المحقّقون في الجريمة أنّ المشتبه به، الذي اعتقل الأسبوع الماضي، كان قادراً على الوصول إلى المنزل الجبلي في منطقة ترودوس وسط قبرص، حيث عُثر على دماء تعود إلى إحدى الضحيتين، ومن المتوقّع أن يمثل أمام المحكمة، اليوم الإثنين، بتهمة القتل العمد".

في عام 2021، واجهت الشرطة القبرصية اتهامات بالإهمال والعنصرية، بعد اختفاء سبع نساء وأطفال من الفيلبين ورومانيا ونيبال، كانوا ضحايا لـ قاتل متسلسل بين عامي 2016 و 2018.