قبرص تحتجز 100سوري وصلوا إليها بطريقة "غير شرعية"

تاريخ النشر: 15.01.2020 | 10:50 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قالت الشرطة القبرصية إنها اعترضت مركباً يُقل 101 سوري قبالة ساحلها، مشيرةً إلى أنها إحدى أكبر مجموعات اللاجئين التي وصلت إلى الجزيرة في الشهور الأخيرة.

وذكرت متحدثة باسم الشرطة أمس الثلاثاء أنه تم نقل السوريين في عرض البحر إلى سفينة تابعة لحرس السواحل أبحرت بهم إلى ميناء في جنوب شرق الجزيرة. وأضافت "كان هناك صغار على متن المركب الذي يبدو أنه أبحر من تركيا".

وشهدت قبرص، وهي أقرب الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى الشرق الأوسط، زيادة تدريجية في أعداد المهاجرين في 18 شهراً الماضية وذلك في الوقت الذي أصبحت فيه طرق الهجرة الأخرى أكثر صعوبة وفق وكالة رويترز.

وقبل يومين قال خفر السواحل التركي إن بياناته تظهر زيادة أعداد المهاجرين غير النظاميين ممن تم ضبطهم العام الماضي بـ 10 أضعاف مما كانوا عليه خلال 2018، وكشف عن ضبطه نحو 3 آلاف و721 مهاجراً غير نظامي، حاولوا العبور إلى اليونان بطريقة غير قانونية، خلال عام 2019.

وفي أيلول الماضي قالت وزارة حماية المواطنين اليونانية: إن أكثر من 26 ألف مهاجر غير شرعي موجودون على جزر بحر إيجة اليونانية، وهو أعلى رقم مسجل منذ تنفيذ الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا عام 2016 لوقف تدفق اللاجئين إلى أوروبا.

مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا