قالن: تدخل تركيا في تل رفعت ليس ضروريا بعد انسحاب (pyd)

تاريخ النشر: 07.04.2018 | 23:04 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 23:21 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن بأن تدخل تركيا في تل رفعت ليس ضروريا في ظل تأكيد موسكو على عدم وجود "وحدات حماية الشعب" هناك في الوقت الحالي.

 

وقال قالن للصحفيين اليوم السبت "في الوقت الحالي، وبالنسبة لتل رفعت، نحن نتحدث إلى الروس وقد أكدوا لنا أن وحدات حماية الشعب ليست هناك، إذا كان هذا هو الحال، فلا مشكلة لدينا" بحسب وكالة رويترز.

كما تطرق قالن خلال حديثه للالتباس الحاصل في ظل تضارب التصريحات الأمريكية بخصوص الانسحاب من سوريا وأفاد في هذا الخصوص " رئيس الولايات المتحدة يقول: سنخرج من سوريا قريبا جدا، وبعد ذلك يقول آخرون: لا.. نحن باقون، من الواضح أن هذا يخلق الكثير من الالتباس على الأرض، ولنا نحن أيضا. نود أن نرى بعض الوضوح وأن يقرروا ما هي الخطوة التالية وما هو الهدف النهائي هناك".

 

وأشار قالن إلى أن "الإدارة الأمريكية تقول إن القضاء على داعش هو الهدف الرئيسي لمهمتها في سوريا، إلا أن ذلك اتخذ معاني مختلفة مع مرور الوقت".

 

وأضاف "خلال الأشهر الأخيرة، ظهرت رغبة واشنطن جلية في البقاء شرقي سوريا، بوصفها قوة مضادة لإيران، وهي سياسة تدعمها السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة".

 

أما بخصوص مدينة منبج التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية بدعم من الولايات المتحدة فقال قالن "نريد أن نرى تحركا ملموسا على الأرض من جانب الأمريكيين بشأن منبج".

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
إصابات باشتباكات بين الشرطة التركية ومسلحين داخل سوق في إسطنبول | فيديو
خفر السواحل التركي يفقد أثر شاب سوري غيّبته أمواج البحر في مرسين | صور
تركيا تبدي انزعاجها وتستدعي السفير الأميركي في أنقرة.. ما السبب؟
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟