icon
التغطية الحية

قافلة صهاريج بطول 20 كليومترا لنقل المازوت الإيراني من سوريا إلى لبنان

2021.09.14 | 12:51 دمشق

300-3_0.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أكدت شركة "تانكر تريكرز" وصول ناقلة النفط الإيرانية المحملة بالمازوت إلى ميناء بانياس السوري، وذلك بعد ساعات من إعلان حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني عنها.

وذكرت الشركة يوم الثلاثاء، في تغريدة على تويتر أن الناقلة (FAXON) تحمل 33 ألف طن متري من المازوت، ورست في بانياس بسبب خوف الحكومة اللبنانية من العقوبات الأميركية.

ويشكل نقل المازوت تحدياً لكل من نظام الأسد وحزب الله في ظل غياب أنبوب مخصص لهذه المادة يصل بين سوريا إلى لبنان.

 وسيلجأ الطرفان إلى الصهاريج، التي قدرت "تانكر تريكرز" عددها بنحو 1310 صهاريج، ليشكل تجمعها معا (في حال توفرت) قافلةً طولها أكثر من 20 كيلو مترا.

 

وأعلن أمين عام "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، وصول السفينة الإيرانية التي تحمل المشتقات النفطية إلى مرفأ بانياس السوري يوم الأحد، تمهيدا لنقلها إلى لبنان.

وأشار نصر الله إلى أن السفينة بدأت بتفريغ الحمولة وقد تنتهي خلال يوم من التفريغ، على أن يبدأ نقل المواد النفطية إلى البقاع (شرق لبنان) يوم الخميس المقبل.

وذكر نصر الله أن "الباخرة الثانية ستصل خلال أيام قليلة إلى مرفأ بانياس وستحمل مادة المازوت كذلك، والباخرة الثالثة قد تم إنجاز كل المقدمات الإدارية لها وبدأت بتحميل مادة البنزين واتفقنا بالتحضير لباخرة رابعة لتحمل مادة المازوت".