icon
التغطية الحية

قائمة لاعبي "المنتخب السوري" ضد ميانمار تستبعد خريبين والسومة

2024.03.16 | 17:01 دمشق

dsddd
عمر السومة وعمر خريبين
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

غاب كلّ من اللاعبين عمر السومة وعمر خريبين، عن تشكيلة لاعبي "المنتخب السوري" لكرة القدم التي تستعد لملاقاة منتخب ميانمار، ضمن تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وكشفت وسائل إعلام النظام اليوم السبت، عن قائمة اللاعبين التي اختارها المدير الفني للمنتخب هيكتور كوبر لمباراتي ميانمار في 21 و26 آذار الحالي، ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ي4قغفي46

واستبعدت القائمة الأخيرة اللاعب عمر السومة واللاعب عمر خريبين الذي زعمت المصادر بأن ناديه (الوحدة الإماراتي) أرسل كتاباً يتضمن تقريراً طبياً حول إصابة تعرض لها في مباراة فريقه الأخيرة، ويحتاج بسببها إلى الراحة من أسبوع إلى عشرة أيام قبل معاودة التدريبات.

وأضافت أن اللاعب محمد عثمان سيغيب أيضاً بسبب "التواء في الكاحل الأيمن وخضع للعلاج في ناديه ويحتاج لفترة أسبوع آخر لاستكمال العلاج والتأهيل".

وبحسب المصادر، فقد أضافت القائمة الجديدة كلاً من اللاعبين: نوح شمعون وداليهو، بالإضافة إلى الحارس الياس هدايا. كما من المنتظر أن يلتحق اللاعب محمود داهود في مباراة الإياب أمام ميانمار والتي ستقام في مدينة الدمام بالسعودية، بسبب "ظرف عائلي خاص سيجبره على الغياب عن المباراة الأولى".

تصفيات كأس العالم 2026

ويستعد المنتخب الممثل للنظام السوري في كرة القدم، لمواجهة منتخب ميانمار يوم 21 من آذار المقبل، في الجولة الثالثة من الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويحتل المنتخب المركز الثالث في المجموعة الثانية بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، برصيد 3 نقاط بعد الفوز على كوريا الشمالية والخسارة أمام اليابان، في حين يتصدر الترتيب منتخب اليابان برصيد 6 نقاط ومن خلفه كوريا الشمالية برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن "المنتخب السوري".