icon
التغطية الحية

قائد الحرس الثوري الإيراني ينذر إسرائيل بانتقام فوري لقتل أي من جنوده

2022.03.23 | 16:27 دمشق

thumbs_b_c_15f61e3cc3e20f7cffc8810fca540156.jpg
قتلى من الحرس الثوري (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

ذكرت وكالة أنباء تسنيم شبه الرسمية الإيرانية أن الحرس الثوري أنذر إسرائيل اليوم الأربعاء بأنها ستواجه هجمات انتقامية سريعة إذا واصلت استهداف أفراده في الشرق الأوسط.

ونقلت الوكالة عن القائد العام للحرس الثوري حسين سلامي قوله موجها حديثه إلى إسرائيل "احذروا.. لن نشارك فقط في جنازة شهدائنا، بل سننتقم لهم على الفور".

وتابع قائلا "هذه رسالة حقيقية وجادة. إذا تكرر الأذى فستشهدون مرة أخرى هجماتنا وتعانون المذاق المر لضرباتنا الصاروخية".

وأعلن الحرس الثوري مسؤوليته في 13 آذار عن هجوم على ما وصفه بأنه "مراكز استراتيجية إسرائيلية" في أربيل عاصمة كردستان العراق وضربت أكثر من عشرة صواريخ من إيران ما وصفته حكومة كردستان بأنه مناطق سكنية.

واعتبر الهجوم انتقاما من الحرس الثوري لقتل إسرائيل لأفراد منه في سوريا، الحليف المقرب لإيران، في ضربة جوية في السابع من مارس آذار الجاري.

وأضاف سلامي "في الأسابيع القليلة الماضية، شهدنا كيف يخطئ الصهاينة دائما في حساباتهم واستهدفتهم صواريخ الحرس الثوري. نحذرهم من أن عليهم أن يتوقفوا عن أفعالهم أو سندفنهم أحياء".

وكان جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق قد أعلن، أن هجوما بـ"12 صاروخا باليستيا" استهدف مدينة أربيل والقنصلية الأميركية فيها، والتي لم تتضرّر، بحسب مسؤولين أميركيين.

يشار إلى أنّ إيران توعّدت، قبل يومين، بالانتقام لـ مقتل قياديين في ميليشيا "الحرس الثوري"، إثر غارة شنتها طائرات حربية إسرائيلية على محيط العاصمة السوريّة دمشق، وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: "سنتخذ خطوات لمحاسبة إسرائيل".