icon
التغطية الحية

قائد الأركان الإيرانية: نرصد تحركات إسرائيل وسنرد بقوة إذا شعرنا بأي تهديد

2022.09.22 | 13:59 دمشق

اللواء محمد باقري
أكد قائد الأركان العامة الإيرانية على أن قسماً كبيراً من إنجازاتنا العسكرية لم نعلن عنه ولم يظهر في وسائل الإعلام - الأناضول
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال قائد الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، إن بلاده "ترصد تحركات الصهاينة، وسترد بقوة إذا شعرت بأي تهديد منهم أو ممن يدعمهم".

وخلال كلمة ألقاها خلال مراسم ما يعرف في إيران بـ "أسبوع الدفاع المقدس"، الذي تحييه إيران في ذكرى اندلاع الحرب العراقية الإيرانية بين عامي 1980 و1988، تحدث باقري عن "تهديدات محتملة" من جانب إسرائيل، ونصح دول الخليج بـ "الانتباه إلى فتن الكيان الصهيوني"، الذي أكد أن "وجوده مصدر شر".

وأوضح باقري أن "فترة الدفاع المقدس أثبتت لنا وللعالم أنه إذا أردنا أن نعيش بأمان يجب أن نكون أقوياء"، مضيفاً أنه "إذا شعرنا بأي خطر من الوجود الصهيوني في المنطقة فسنرد عليه بقوة"، وفق ما نقلت قناة "الجزيرة".

وأكد قائد الأركان العامة الإيرانية على أن "جميع المناطق التي تنفذ فيها القوات المسلحة مهامها تظهر للعالم مدى قوة إيران"، مشيراً إلى أن "قسماً كبيراً من إنجازاتنا العسكرية لم نعلن عنه، ولم يظهر في وسائل الإعلام".

"المنطقة رهينة بأيدي إيران"

وقبل أيام، أكد قائد "فرقة الجولان" في الجيش الإسرائيلي، رومان جوفمان، أن الجيش الإسرائيلي يعمل على إبعاد حزب ميليشيا "حزب الله" اللبناني وإيران عن جنوبي سوريا، مضيفاً أن "أعداء إسرائيل وعلى رأسهم إيران وحزب الله، يسعون إلى إقامة جبهة عسكرية ووجود مدني في جنوب سوريا".

وأضاف الضابط الإسرائيلي أن "العمل على توسيع الطائفة الشيعية وتعميقها في جنوبي دمشق وفي بعض القرى عبر الحدود، إلى جانب تجنيد السكان المحليين في أعمال إرهابية في القنيطرة والخضر، يهدد بجعل مستقبل المنطقة رهينة بأيدي إيران".

وقبل أشهر، كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الجيش الإسرائيلي ينفذ عمليات عسكرية برية في الجنوب السوري منذ عامين، موازية للغارات الجوية التي ينفذها سلاح الجو منذ عدة سنوات لمحاربة الوجود الإيراني في سوريا.