icon
التغطية الحية

في يومها الأول.. المولودة الجديدة "مكة" تشارك في حراك ساحة الكرامة بالسويداء

2024.01.01 | 23:19 دمشق

في يومها الأول.. المولودة الجديدة "مكة" تشارك في حراك ساحة الكرامة بالسويداء
"مكة" في حضن والدها بساحة الكرامة (السويداء 24)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

احتفى متظاهرو مدينة السويداء، بمشاركة المولودة الجديدة "مكّة" حراكهم الشعبي لأول مرة، بعد أن أحضرها والداها إلى مركز التظاهرات في ساحة الكرامة، صباح اليوم الإثنين.

ونشر موقع "السويداء 24" المحلي عبر حسابه على منصة إكس، صورة للمولودة الجديدة "مكّة" في حضن والدها الذي لفّها بعلم الثورة (الاستقلال)، وسط ساحة الكرامة.

وأرفق الموقع الصورة بعبارة قال فيها: "مكة مولودة جديدة تتنفس الحرية من ساحة الكرامة في السويداء، في أول أيام السنة الجديدة، حيث أحضرها والدها في زيارتها الأولى إلى الساحة، ويلفها علم الثورة والاستقلال".

المظاهرة الأولى في العام الجديد

وأطلق أبناء السويداء تظاهرتهم الأولى في العام الجديد (2024) بهتافات وأهازيج ثورية وأغانٍ شعبية، مؤكدين على استمرار الحراك الشعبي السلمي الذي يقترب من دخول شهره الخامس.

ويواصل المحتجون في المحافظة حراكهم الشعبي، الذي انطلق في شهر آب الماضي ردّاً على تدهور الأوضاع المعيشية والأمنية، وذلك من خلال المظاهرات اليومية المطالبة بإسقاط نظام الأسد، وخروج إيران من البلاد، وتطبيق القرار الأممي 2254 الذي يضمن تحقيق انتقال سلمي للسلطة عبر انتخابات ديمقراطية، مؤكدين على التزامهم بالمسار السلمي في الاحتجاجات.