icon
التغطية الحية

في ليلة تاريخية.. رونالدو يدخل سجل غينيس ويقرب البرتغال من نهائيات أوروبا

2023.06.21 | 08:21 دمشق

آخر تحديث: 21.06.2023 | 12:13 دمشق

كريستيانو رونالدو يتلقى شهادة من كتاب غينيس للأرقام القياسية قبل خوضه مباراته رقم 200 بقميص المنتخب البرتغالي ضد أيسلند - AFP
كريستيانو رونالدو يتلقى شهادة من كتاب غينيس للأرقام القياسية قبل خوضه مباراته رقم 200 بقميص المنتخب البرتغالي ضد أيسلندا - AFP
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

احتفل النجم كريستيانو رونالدو بمباراته رقم 200 مع المنتخب البرتغالي بتسجيله هدف الفوز القاتل على مضيفه الأيسلندي 1-0، مساء الثلاثاء، في العاصمة ريكيافيك، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة العاشرة لتصفيات كأس أوروبا 2024 لكرة القدم ووضعه على مشارف النهائيات.

سجل رونالدو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 89 بعد عودة مطوّلة إلى حكم الفيديو المساعد، معززاً رقمه القياسي كأفضل هداف دولي رافعاً رصيده إلى 123 هدفاً.

وحافظت البرتغال على العلامة الكاملة بفوز رابع وعززت صدارتها برصيد 12 نقطة واقتربت من النهائيات المقررة في ألمانيا العام المقبل، بفارق نقطتين عن سلوفاكيا الفائزة على ليشتنشتاين 1-0، وخمس نقاط عن لوكسمبورغ الفائزة على البوسنة 2-0، علماً أن الأول والوصيف يتأهلان مباشرة.

رونالدو يحطم رقماً تاريخياً جديداً

وحصل رونالدو على تكريم من ممثلي كتاب غينيس للأرقام القياسية قبل صافرة البداية، بعد أن عزز رقمه كأكثر اللاعبين خوضاً للمباريات الدولية، بعد 20 عاماً على ظهوره الأول بسن 18 عام 2003.

والتحق رونالدو صاحب الـ38 عاماً بكتيبة المدرب الإسباني روبرتو مارتينيس في النافذة الدولية بعد أن سجل 14 هدفاً في 16 مباراة في الدوري السعودي منذ التحاقه بالنصر مطلع العام الحالي بصفقة خيالية.

وغاب عن التسجيل خلال الفوز على البوسنة 3-0 السبت في الجولة الثالثة، بعد أن سجل ضد كل من ليشتنشتاين ولوكسمبورغ في النافذة الأولى في آذار الماضي عندما حطم الرقم القياسي للكويتي بدر المطوع (196 مباراة دولية).

ملخص مباراة البرتغال وأيسلندا

كانت البرتغال الطرف الأفضل وحرم الحارس الأيسلندي لاعبيها من هز الشباك، إحداها تصد مميز لعرضية وصلت إلى رونالدو أمام المرمى.

ورغم السيطرة استحواذاً في الشوط الثاني، انتظرت البرتغال ليتقلص عدد المنتخب الخصم إلى 10 لاعبين في الدقيقة 80 مع طرد ويلوم ويلومسون لتخرج بالنقاط الثلاث.

ونجح رونالدو في هز الشباك بعد أن تابع تمريرة رأسية من البديل غونسالو إيغناسيو داخل المنطقة في الشباك. وألغي الهدف بداية بداعي تسلل على الأخير قبل أن يؤكد صحته عبر تقنية الـ"فار".