icon
التغطية الحية

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يكشف عن التميمة الرسمية ليورو 2024

2023.06.20 | 15:51 دمشق

اختيار "لعبة الدبدوب" تميمة رسميةً لبطولة كأس أمم أوروبا - ألمانيا 2024 (twitter/beINSPORTSNews)
اختيار "لعبة الدبدوب" تميمة رسميةً لبطولة كأس أمم أوروبا - ألمانيا 2024 (twitter/beINSPORTSNews)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، يوم الثلاثاء، عن التميمة الرسمية لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، قبل أقل من عام على انطلاق النهائيات.

ومن المُقرر أن تُقام نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024 في ألمانيا، خلال الفترة بين 14 حزيران و14 تموز من العام المقبل، وستجري مباريات المسابقة في 10 ملاعب تقع في 10 مدن ألمانية.

وأتت تميمة البطولة الرسمية على شكل "لعبة الدبدوب"، يُقال إن اختراعها يعود إلى ألمانيا في أوائل القرن العشرين.

وبحسب "يويفا"، فإن اختيار "تميمة الدبدوب" قد يُسهم في إلهام 10 ملايين طفل بأوروبا، فيما يتعلق بالتفاعل مع التميمة، واستخدامها بنشاطات الحياة المختلفة.

ورغم الاستقرار على "لعبة الدبدوب" كتميمة رسمية للبطولة، فإن هيئة "الدبدوب" نفسها لم تُحدَّد حتى الآن، على أن يتم التصويت على الشكل النهائي، واختيار الاسم الرسمي للتميمة خلال الأسبوعَين المقبلين، ووضع الاتحاد الأوروبي 4 أشكال للمفاضلة بينها ومن ثم التصويت.

ويرمز الشكل الأوّل إلى "دب صغير بأفكار كبيرة"، والثاني إلى "دب ألماني صُنِع على المسرح العالمي"، والثالث إلى "دب حريص على وحدة عالم كرة القدم"، في حين يرمز الشكل الرابع إلى "دب صغير يعيش من أجل حب كرة القدم".

يُذكر أن منتخب إيطاليا يحمل لقب النسخة الأخيرة من كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، بعد فوزه على إنجلترا "بركلات الترجيح"، في نهائي مثير انتهى في وقتيه الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1.