icon
التغطية الحية

يويفا يعلن تعويض جماهير "الريدز" بعد أحداث نهائي دوري الأبطال 2022

2023.03.07 | 21:40 دمشق

.
جماهير نادي ليفربول الإنجليزي "الريدز" 2022
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الثلاثاء، أنّه سيعوّض أنصار ليفربول الإنجليزي الذين اشتروا تذاكر حضور المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني العام الماضي 2022، وذلك بسبب أحداث شغب حالت دون تمكن بعضهم من متابعة المباراة في المدرجات.

وجاء إعلان الاتحاد الأوروبي في أعقاب تقرير مُستقل صدر مؤخرًا وحمّله "المسؤولية الأساسية" عن الأحداث الفوضوية قبل المباراة والتي "كادت تؤدي إلى كارثة". 

وأكد يويفا في بيان أنه "سيتم تعويض جميع المشجعين الذين عاشوا ظروفًا صعبة".

وأضاف أمين عام الاتحاد الأوروبي ثيودور ثيودوريديس: "نعترف بالتجربة السلبية التي عاشها المشجعون، ولهذا السبب سنعوّض الجماهير التي اشترت تذاكر حضور المباراة والذين عانوا صعوبات لدخول الملعب". 

وشابت المباراة النهائية التي فاز فيها ريال مدريد وتُوج بلقبها الرابع عشر في المسابقة، فوضى عارمة حيث عانى مشجعو الفريق الإنجليزي للدخول إلى الملعب.

وتعرض المشجعون للمضايقات لدى محاولتهم دخول الملعب وأطلق عليهم رجال الشرطة الغاز المسيل للدموع خارج استاد دو فرانس في ضواحي العاصمة الفرنسية حيث تأخر انطلاق المباراة 36 دقيقة.

وقال الاتحاد الأوروبي إن التعويض "يغطي جميع مخصصات تذاكر ليفربول للنهائي، أي 19618 تذكرة". 

وأوضح الاتحاد القاري أن مشجعي ريال مدريد والمشجعين الآخرين المعنيين بالفوضى في استاد "فرنسا" بإمكانهم المطالبة بتعويض أيضًا، ولكن على أساس كل حالة على حدة.

وسيتم تعويض كل الجماهير الذين حصلوا على تذاكر للدخول من بوابات "أيه، بي، سي، اكس، واي، زد" حيث كانت هناك أصعب الظروف لدخول الملعب، بالإضافة لكل الجماهير الذين لم يتمكنوا من دخول الملعب قبل انطلاق المباراة في التاسعة مساء (علما بأن بداية المباراة تأخرت لأكثر من نصف ساعة) أو الذين لم يتمكنوا من دخول الملعب.

المصدر: winwin