icon
التغطية الحية

في لعبة فيديو.. أطفال ينظمون احتجاجات افتراضية مناصرة لفلسطين

2023.10.25 | 22:52 دمشق

آخر تحديث: 25.10.2023 | 22:52 دمشق

صورة من داخل لعبة الفيديو - انترنت
صورة من داخل لعبة الفيديو - انترنت
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

امتدت المسيرات المؤيدة لفلسطين، والتي اجتذبت مئات الآلاف من المتظاهرين من جميع أنحاء العالم، من الشوارع إلى العالم الافتراضي، وذلك في مسيرات رقمية عبر منصة ألعاب الفيديو (Roblox) المشهورة ومعظم روادها من الأطفال.

حيث أقدم الشباب والأطفال الذين لم يتمكنوا من حضور الوقفات الاحتجاجية المنددة بالإجرام الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة،  في الحياة الحقيقية على تنظيم مسيراتهم الخاصة في العالم الافتراضي، من خلال لعبة Roblox المشهورة.

وذلك بعد تصميم لاعب ماليزي يُعرف باسم (cikguzyd) خريطة لفلسطين، في 14 من الشهر الجاري، كتب في وصفها "هذه الخريطة مصممة للتضامن مع فلسطين".

صورة من داخل لعبة الفيديو - انترنت

وتظهر البيانات جذب المنصة لنحو 146 ألف زيارة منذ إنشائها، مع السماح لـ 200 مستخدم بحضور المسيرة في المرة الواحدة.

تُظهر مقاطع الفيديو الخاصة بالاحتجاجات الرقمية التي نشرها المستخدمون، عبر "تيك توك" و"إكس" هذا الأسبوع تجمعات كبيرة من المستخدمين داخل ساحة المدينة في لعبة (Roblox)، المحاطة بالعلم الفلسطيني بالإضافة إلى لافتة كبيرة مكتوب عليها "solidarity untukmu" والتي تعني "تضامن من أجلك" مما يشير إلى أن الحركة بدأت بين المستخدمين من دول جنوب شرق آسيا.

وفي المشاهد يظهر اللاعبون يسيرون معا على طول طريق تصطف على جانبيه الأعلام الفلسطينية، وهم يلوحون بأعلامهم الخاصة أثناء تحركهم نحو نهاية المظاهرة في الساحة، وترديدهم cikguzyd في الاحتجاج دعاء باللغة العربية.

وفي التعليقات قال العديد من الأطفال إنهم يشاركون في الاحتجاجات الافتراضية، حتى أن البعض لديهم مؤقتات مضبوطة حتى لا يفوتوا وقت المسيرة.

وصرح متحدث باسم شركة (Roblox) حينها "نشعر بحزن عميق بسبب المأساة المروعة التي تتكشف في إسرائيل وغزة، وقلوبنا تتوجه إلى أولئك الذين تأثروا في المنطقة أو الذين لديهم أحباء وعائلات وأصدقاء في المنطقة".

وأضاف: "بينما تسمح معايير مجتمعنا بالتعبير عن التضامن، فإننا لا نسمح بالمحتوى الذي يؤيد العنف أو يتغاضى عنه، أو يشجع الإرهاب أو الكراهية ضد الأفراد أو الجماعات، أو يدعو إلى دعم حزب سياسي معين".