icon
التغطية الحية

في حادثتين منفصلتين.. اعتقال تركيين بتهمة تهريب 9 لاجئين سوريين إلى ألمانيا

2023.12.25 | 16:01 دمشق

آخر تحديث: 25.12.2023 | 16:01 دمشق

سيارة تابعة للشرطة الألمانية (رويترز)
سيارة تابعة للشرطة الألمانية (رويترز)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • اعتقلت الشرطة الألمانية مواطنين تركيين بتهمة تهريب تسعة لاجئين سوريين إلى ألمانيا.
  • أوقفت الشرطة السائق الأول عند مدخل "كرويث" حيث كان ينقل في سيارته (4) طالبي لجوء سوريين.
  • أوقفت الشرطة الألمانية سائقاً آخر في منطقة "جموند - سيجلاس" يحمل جواز سفر تركياً وتصريح إقامة ألمانياً، وينقل على متن سيارته (5) طالبي لجوء سوريين.

اعتقلت الشرطة الفيدرالية الألمانية في بافاريا، مواطنين تركيين بتهمة تهريب تسعة لاجئين سوريين إلى ألمانيا بواسطة السيارات.

وأوقفت الشرطة السائق الأول قرابة الساعة الثامنة صباحاً عند مدخل "كرويث" حيث كان ينقل في سيارته (4) طالبي لجوء سوريين، بحسب وسائل إعلامية ألمانية.

وأفادت الشرطة أن السائق كان يحمل جواز سفر تركياً وتصريح إقامة سويسرياً، في حين لم يكن لدى الركاب السوريين الأربعة أي وثائق ثبوتية.

وأوضح الركاب السوريون وهم ثلاث نساء أعمارهن بين (23) و(24) و(41) عاماً ورجل يبلغ من العمر (29) عاماً، أنهم قبل هذه الرحلة مروا بعدة مراحل تهريب عبر تركيا وبلغاريا وصربيا وكرواتيا وإيطاليا.

سيارة أخرى والسائق تركي

وأوقفت الشرطة الألمانية، بعد أقل من ساعة، سائقاً آخر في منطقة "جموند - سيجلاس" يحمل جواز سفر تركياً وتصريح إقامة ألمانياً، وينقل على متن سيارته 5 طالبي لجوء سوريين.

والركاب الـ 5 الموجودون على متن سيارة السائق التركي، هم 4 رجال تتراوح أعمارهم بين 30 و57 عاماً، بالإضافة إلى امرأة تبلغ من العمر 51 عاماً.

وأكد السوريون الخمسة الذين لا يملكون أي وثائق ثبوتية، أنهم تركوا وطنهم في سوريا ومروا بعدة مراحل تهريب في الأسابيع القليلة الماضية.

محاكمتهم بتهمة تهريب البشر

ونقلت السلطات الألمانية السوريين التسعة، والسائقين التركيين إلى مركز الشرطة الفيدرالية المسؤول في "روزنهايم" واتهمت الأخيرين بتهريب البشر.

ولا تزال التحقيقات جارية بشأن السائق المسجل في سويسرا البالغ من العمر (46) عاماً والسائق الذي يقيم بشكل دائم في أعالي بافاريا ويبلغ من العمر (33) عاماً، في حين سيرسل السوريون إلى مركز استقبال للاجئين بعد إتمام الإجراءات في مخفر الشرطة.