في تسجيل مسرب.. الأمير حمزة: لن أطيع أوامر الجيش بالسكوت

في تسجيل مسرب.. الأمير حمزة: لن أطيع أوامر الجيش بالسكوت

b43ee7e1-e326-4712-8bee-5f63a46d3bcd.jpeg

تاريخ النشر: 05.04.2021 | 14:05 دمشق

إسطنبول - وكالات

قال ولي عهد الأردن السابق الأمير حمزة في تسجيل صوتي نُشر اليوم الإثنين إنه سيعصي أوامر الجيش بوقف الاتصالات مع العالم الخارجي بعد وضعه قيد الإقامة الجبرية.

وأضاف الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني في تسجيل صوتي أرسله إلى معارفه ووزعته المعارضة في البلاد أنه "سيصعد" تحركاته بعد منعه من أي نشاط ومطالبته بالتزام الصمت، وفقاً لوكالة رويترز.

وأشار الأمير إلى أنه بالتأكيد لن يلتزم الصمت عندما يقال له ممنوع الخروج، وممنوع استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وممنوع أن يتواصل مع الناس، وفقط مسموح له أن يرى العائلة.

وكانت السلطات الأردنية قد أعلنت، مساء السبت الفائت، عن اعتقالات طالت رئيس الديوان الملكي السابق باسم عوض الله وآخرين، إثر "متابعة أمنية حثيثة"، في حين قال قائد الجيش الأردني يوسف حنيطي إنّه "طُلب من ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين التوقّف عن نشاطات توظف لاستهداف أمن البلاد".

وأعلن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، يوم الأمس الأحد، أن التحقيقات أظهرت تورط الأمير حمزة بن الحسين في "محاولات لزعزعة أمن البلاد" مع جهات خارجية، مضيفاً أن التحقيقات أظهرت أن المحيطين بالأمير حمزة تواصلوا مع المعارضة الخارجية.

ووصفت الملكة نور، أرملة العاهل الأردني الراحل الملك حسين أمس الأحد، اتهام ابنها ولي العهد السابق الأمير حمزة بالقيام بتصرفات تستهدف استقرار المملكة بأنه "بهتان آثم".

وقالت الملكة نور عبر صفحتها الرسمية على تويتر "أصلي من أجل أن تسود العدالة والحقيقة لجميع الضحايا الأبرياء لهذا التشهير ذي الدوافع الشريرة، حماهم الله وأبقاهم آمنين".

وكانت دول عربية وغربية قد أعربت عن تضامنها مع الأردن ودعمها لكل الإجراءات التي يتخذها الملك عبد الله الثاني لحفظ أمن بلاده.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار