الملكة نور تعلق على وضع ابنها الأمير حمزة قيد الإقامة الجبرية

تاريخ النشر: 04.04.2021 | 15:47 دمشق

إسطنبول - وكالات

وصفت الملكة نور، أرملة العاهل الأردني الراحل الملك حسين اليوم الأحد، إتهام ابنها ولي العهد السابق الأمير حمزة بالقيام بتصرفات تستهدف استقرار المملكة بأنه "بهتان آثم".

وقالت الملكة نور عبر صفحتها الرسمية على تويتر "أصلي من أجل أن تسود العدالة والحقيقة لجميع الضحايا الأبرياء لهذا التشهير ذي الدوافع الشريرة، حماهم الله وأبقاهم آمنين".

وفي أول فيديو لولي العهد الأردني السابق الأمير حمزة بن الحسين - بثته شبكة "BBC" البريطانية - أمس السبت، أكد نبأ احتجازه ووضعه قيد الإقامة الجبرية، بعد نفي رسمي لاعتقالهِ، في أعقاب عملية اعتقال لشخصيات بارزة في الأردن.

وبيّن الأمير حمزة أن جميع موظفيه "اعتقلوا"، في حين وُضع هو وعائلته قيد الإقامة الجبرية في "قصر السلام" خارج العاصمة عمان، كما قُيّدت اتصالاته، مردفاً "بلد يسوده الخوف.. مِن المؤسف أن يعرضني انتقادي البسيط في البلاد للاحتجاز".

وفي فيديو آخر باللغة العربية، علّق الأمير حمزة على بيان رئيس الأركان الأردني الذي طلب منه فيه "التوقّف عن تحركات تُوظّف لاستهداف أمن البلاد"، نافياً وجود أي أجندات خارجية أو مؤامرات، مشيراً إلى أنّها "أكاذيب الهدف منها التغطية على ما قال إنه تراجع في الوطن كل يوم".

وكانت السلطات الأردنية قد أعلنت، مساء أمس السبت، عن اعتقالات طالت رئيس الديوان الملكي السابق باسم عوض الله وآخرين، إثر "متابعة أمنية حثيثة"، في حين قال قائد الجيش الأردني يوسف حنيطي إنّه "طُلب من ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين التوقّف عن نشاطات توظف لاستهداف أمن البلاد".

كما أعربت دول عربية وغربية عن تضامنها مع الأردن ودعمها لكل الإجراءات التي يتخذها الملك عبد الله الثاني لحفظ أمن بلاده.