icon
التغطية الحية

في انتظار برشلونة أو ريال مدريد.. أوساسونا يبلغ نهائي كأس الملك

2023.04.05 | 06:42 دمشق

لاعبو أوساسونا يحتفلون بتأهلهم إلى نهائي كأس ملك إسبانيا - رويترز
لاعبو أوساسونا يحتفلون بتأهلهم إلى نهائي كأس ملك إسبانيا - رويترز
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

بلغ أوساسونا المباراة النهائية لمسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، الثلاثاء، رغم تعادله مع مضيفه أتلتيك بلباو بهدفٍ لمثله بعد التمديد، في إياب الدور نصف نهائي.

فرض بلباو أفضلية واضحة منذ البداية من خلال الاستحواذ على الكرة بنسبة كبيرة وصلت إلى 62 في المئة وصناعة الكأس كالعديد من الفرص المباشرة على مرمى أوساسونا الذي أجبر على التراجع والدفاع المتأخر في مناطقه.

وأثمر ضغط الفريق الباسكي عن هدف منح به الغاني إينياكي ويليامز التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 33 بعد تمريرة من لاعب الوسط مايكل فيسجا.

أوساسونا وبلباو.. الشوط الثاني والأشواط الإضافية

ورفع بلباو من نسقه الهجومي مع بداية الشوط الثاني على أمل تعزيز تقدمه وتجاوز خسارة الذهاب (0-1)، غير أن أوساسونا أظهر شراسة دفاعية وقتالية مكنته من عدم استقبال هدف ثان، ليُجبر الفريقان إلى الذهاب لفترة إضافية لكسر التعادل.

واستطاع أوساسونا في الدقيقة 11 من زمن الشوط الإضافي الثاني أن يباغت شباك بلباو بهدف أحرزه بابلو إيباز، وينتزع بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية بفضل تفوقه بمجموع نتيجتي الذهاب والإياب (2-1).

وينتظر أوساسونا في المشهد الختامي المتأهل من مواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة، اليوم الأربعاء، علما أن لقاء الذهاب بين الطرفين انتهى لصالح الفريق الكتالوني بهدفٍ دون رد في "سانتياغو برنابيو".