icon
التغطية الحية

في إطار التطوير.. "التلفزيون العربي" ينقل مقره من لندن إلى الدوحة

2021.09.18 | 07:38 دمشق

share-image.jpg
قال البيان إن قرار النقل لصالح تسهيل إصدار التأشيرات والإقامات ولأغراض الاستثمار في قطر
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت فضائية "التلفزيون العربي" أنها قررت نقل مقر عملها الرئيسي من العاصمة البريطانية لندن إلى العاصمة القطرية الدوحة. 
وذكر بيان لهيئة مالكي الفضائية أنه "تقرر بالتشاور مع مجلس إدارة التلفزيون وإدارته التنفيذية نقل مقره الرئيس من لندن إلى قطر، وتحديدا إلى مدينة لوسيل"، موضحاً أن القرار "اتخذ بعد إقامة تأسيسية وتجربة ثرية في لندن، في إطار عملية تطوير القناة الجارية على نحو حثيث في العامين الأخيرين". 
ووفق البيان، فإن قرار النقل "يصب في صالح تسهيل إصدار التأشيرات والإقامات للعاملين والزائرين، ولأغراض الاستثمار في مدينة لوسيل الحديثة الصاعدة في قطر". 
وأشار إلى أن إدارة القناة "أحاطت أسرة العاملين فيها بذلك منذ مطلع العام الحالي، وبدأت منذ أسابيع إجراءات تخييرهم بين الانتقال مع التلفزيون إلى مقره الجديد في قطر وبين البقاء في لندن، لتكون لهم الحرية الكاملة في اتخاذ قرارهم بهذا الشأن". 
وأكد أن إدارة القناة أقرت تعويضاً للذين يختارون عدم الانتقال، يفوق بأضعاف ما تنص عليه القوانين البريطانية وأعراف شركاتها". 

يشار إلى أن "التلفزيون العربي" قناة تلفزيونية قطرية خاصة، تبث برامج إخبارية مع بعض التنويع بالبرامج السياسية والاجتماعية والثقافية والترفيهية، ومقرها الرئيس في العاصمة البريطانية لندن (قبل قرار النقل)، ولديها مكاتب في عواصم عالمية عديدة.