icon
التغطية الحية

في أسبوع واحد.. تركيا تعلن ترحيل ألفين و321 طالب لجوء إلى بلادهم

2023.01.15 | 18:44 دمشق

الشرطة التركية (إنترنت)
الشرطة التركية (إنترنت)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الداخلية التركية، السبت، ترحيل ألفين و321 طالب لجوء إلى بلادهم خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 12 من كانون الثاني الجاري.

وقالت رئاسة إدارة الهجرة التابعة للوزارة، في بيان مصور، إن من بين المهاجرين 1101 من الأفغان، و107 باكستانيين، و1113 من جنسيات متعددة.

وأضافت أن الفترة المذكورة شهدت أيضاً ضبط ألفين و269 مهاجراً دخلوا البلاد بصورة غير قانونية، بينهم 824 أفغانياً و91 باكستانياً، و1354 من جنسيات متعددة.

وذكرت رئاسة إدارة الهجرة التركية أن مراكزها ما تزال تستضيف 19 ألفاً و746 مهاجراً، أغلبهم يحملون الجنسية الأفغانية والباكستانية، بحسب ما أوردته وكالة الأناضول.

وفي 8 من كانون الثاني الجاري، أوقفت قوات الدرك التركية 230 سوريّاً دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية، وأوقفت 11 شخصاً بتهمة تهريب البشر في ولاية كليس جنوبي البلاد.

ووقتئذ، قالت قيادة الدرك في بيان،  إن قواتها ضبطت 230 سورياً تبين أنهم دخلوا إلى تركيا بطرق غير قانونية، مضيفة أن القوات أوقفت 11 شخصاً بتهمة تهريب المهاجرين، وصادرت 5 سيارات وهواتف محمولة كانت بحوزتهم، بحسب ما أوردته وكالة الأناضول.

وذكرت الوكالة أن السلطات ستسلم السوريين الموقوفين إلى مديرية الهجرة في كلس لاتخاذ الإجراءات بحقهم.

مراكز الترحيل في تركيا

وتعمل السلطات التركية على توقيف المهاجرين غير الشرعيين، بمن فيهم اللاجئون السوريون، وإرسالهم إلى مراكز الترحيل تمهيداً لإعادتهم إلى بلادهم.

وكشف المدير العام لمكافحة الهجرة غير المنظمة وشؤون الترحيل لدى رئاسة إدارة الهجرة التركية "رمضان سيتشيل ميش" أن الطاقة الاستيعابية لمراكز الترحيل تضاعفت عشر مرات خلال السنوات القليلة الماضية.