icon
التغطية الحية

"فيفا" يهدد البرازيل باستبعادها من جميع المسابقات الدولية

2023.12.26 | 12:33 دمشق

آخر تحديث: 26.12.2023 | 15:51 دمشق

"الفيفا" يُهدد البرازيل باستبعادها من جميع المسابقات الدولية
"الفيفا" يُهدد البرازيل باستبعادها من جميع المسابقات الدولية
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إنذاراً شديد اللهجة إلى الاتحاد البرازيلي، مهدداً إياه باستبعاد منتخبه وأنديته من المشاركة في أي من البطولات التابعة له.

ويأتي هذا التهديد على خلفية إقالة إيدنالدو رودريغيز، من منصبه كرئيس اتحاد كرة القدم في البرازيل، بسبب قضية رفعت ضده من الثنائي ريكاردو تيكسيرا وماركو بولو، تتهمه بوجود مخالفات في تسيير شؤون الاتحاد البرازيلي.

وذكرت شبكة "RMC Sports" أن تهديد "فيفا" جاء بسبب حكم محكمة "ريو دي جانيرو" بإقالة رودريغيز رئيس اتحاد كرة القدم في البرازيل من منصبه برفقة جميع أعضاء مكتبه التنفيذي.

استبعاد من جميع المسابقات الدولية

أشارت تقارير إلى تدخل "فيفا" في الأزمة التي تواجه اتحاد كرة القدم البرازيلي، وهدّد بفرض عقوبات على البرازيل، لأنّ قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم تنص على عدم التدخل الحكومي أو القضاء غير الرياضي في كرة القدم وجميع الرياضات.

وأضافت أن تنفيذ حكم المحكمة بحلول 8 كانون الثاني المقبل، سيؤدي إلى استبعاد البرازيل رسمياً من كل المنافسات المقبلة، سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات.

يشار إلى أنّ منتخب البرازيل يستعد للمشاركة في بطولة كوبا أميركا 2024، وهو مدعوم بقوة أنديته في أميركا الجنوبية، حيث فاز فلومينينسي بكأس ليبرتادوريس 2023، وشارك في كأس العالم للأندية 2023 وحصل على المركز الثاني.

المصدر: winwin