فيضانات تغرق شوارع رئيسية في أربيل شمالي العراق | فيديو

فيضانات تغرق شوارع رئيسية في أربيل شمالي العراق | فيديو

625059image1.jpg

تاريخ النشر: 13.01.2022 | 13:42 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

ذكر الدفاع المدني في كردستان العراق، اليوم الخميس، أن مياه الأمطار اجتاحت مناطق محافظة أربيل في الإقليم شمالي البلاد، ما أدى إلى غرق العديد من الشوارع الرئيسية، وتأجيل الامتحانات المدرسية.

وأوضح الدفاع المدني أن الأمطار هطلت بغزارة على المدينة، واستمرت حتى صباح الخميس، حيث ارتفعت المياه في بعض الأحياء، إلى مستويات عالية، خاصة مناطق عينكاوا وكولان وتقاطع شورش، حيث خرجت بعض الشوارع عن الخدمة، بسبب ارتفاع مناسيب المياه.

وسجل الدفاع المدني أضراراً مادية، من دون وقوع خسائر بشرية حتى الآن من جراء الأمطار.

وقال الناطق الرسمي باسم الدفاع المدني في أربيل سركوت كارش لوكالة الأنباء العراقية "واع" إن "السيول غطت مناطق برايتي، وشورش، وهوليرنوي، وسيداوة، وتقاطع مجلس الوزراء في أربيل".

وأكد أن "السيول أدت إلى إلحاق أضرار مادية من دون تسجيل أي خسائر بشرية حتى الآن"

كما دعت مديرية الدفاع المدني ”المواطنين إلى الاتصال بدوائرها في حال حدوث أي طارئ".

من جهتها، أعلنت وزارة تربية إقليم كردستان، اليوم الخميس، تأجيل امتحانات نصف السنة إلى يوم السبت المقبل.

وقالت الوزارة في بيان إنه "بسبب الأمطار الغزيرة ولحماية أرواح وسلامة الطلبة والكادر التدريسي، نعلن عن تعطيل الدوام وتأجيل الامتحانات إلى يوم السبت المقبل".

كما دعا محافظ أربيل أوميد خوشناو، سكان العاصمة أربيل إلى التقليل من تحركاتهم وعدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة القصوى، حِفاظاً على سلامتهم.

وقال خوشناو، في تصريحات صحفية إنه "من أجل سلامة المواطنين، وعدم عرقلة تحركات الفرق البلدية داخل العاصمة، وضواحيها أطالب المواطنين بالحد من تحركاتهم وعدم الخروج إلا للضرورة".

وسبق أن شهدت مدينة أربيل موجتي سيول وفيضانات، كانت أولاها نهاية شهر تشرين الأول الماضي، والموجة الثانية في الـ20 من كانون الأول الماضي، وأدت إلى غرق العديد من الأحياء السكنية وخلفت عدداً من الضحايا والمفقودين، وخسائر مادية كبيرة.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار